أخبار الدار

نقابيو الاستقلال: وقّعنا الاتفاق الاجتماعي مع الحكومة على مضض

الدار/ مريم بوتوراوت – تصوير: ياسين جابر

أكد يوسف علاكوش، القيادي في "الاتحاد العام للشغالين في المغرب" على أن نقابته "غير راضية" على الاتفاق الاجتماعي الذي كانت طرفا فيه.

وقال علاكوش، في تصريح لـ"الدار" على هامش احتفالات فاتح ماي في الرباط، إن "الحوارات السابقة كانت فقط اجتماعات للجان التقنية، واليوم هو أول اتفاق بعد 26 أبريل 2011 وفيه الجديد هو أن الحكومة ستعمل على تنفيذه في آجال محددة".

وتابع المتحدث "اليوم نقول بصوت عالٍ أن الحكومة أخلفت كل وعودها، أخلفت وعودها الاجتماعية، ووعودها الاقتصادية بتحقيق مؤشرات التنمية، وفي ما يتعلق بتخفيض نسب البطالة والحوار الاجتماعي"، قبل أن يستدرك "لكن نحن في الاتحاد العام للشغالين في المغرب قلنا إن علينا سد الرمق من أجل مواصلة النضال".

وشدد النقابي "لن نتراجع قيد أنملة على أي من المكتسبات، ونحن وقعنا الاتفاق على مضض على اعتبار أننا عانينا سبع سنوات عجاف من الانتظار، والطبقة الشغيلة مكتوبة من غلاء الأسعار والمعيشة، وكان لزاما علينا سد رمقها بغية مواصلة النضال".

تبعا لذلك، أضاف المتحدث "هذا الاتفاق لسنا راضين عليه، ونحتاج إلى تأكيد نية الحكومة من خلال تنفيذها لتنفيذ اتفاق 26 أبريل 2011 والاتفاقات القطاعية، لكن مجبرون أن نقبل هذا الاتفاق حتى لا تتملص الحكومة من وعودها وتلصق فشل الحوار إلى النقابات". يسجل علاكوش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى