أخبار الدار

الصحف: ملياردير يتهم زوجته بتسميمه.. وتلاعبات بسجلات قفة رمضان

الدار/ إعداد: أمين بوحولي

تنوعت عناوين الصحف المغربية، في أعدادها الصادرة، يوم غد الخميس 02 ماي 2019؛ بين تقرير يكشف “أشباح فاتح ماي“ وآخر يتطرق لـ“حزب أخنوش لم يرجع 500 مليون“، فيما تناولت غيره من الأخبار والتقارير مواضيع أخرى عديدة، تنقلها لكم “الدار” في هذه القراءة التالية:  

يتيم يتراجع عن وعود خلق مليون و200 ألف منصب شغل

تفتتح لكم ”الدار“ جولتها اليومية؛ في الصحف الورقية المغربية، الصادرة ليوم غدٍ، مع يومية ”الأخبار“، التي أوردت أن وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، تراجع عن الوعود التي قدمتها الحكومة، خلال السنة الماضية، في الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، بخصوص خلق مليون و200 ألف منصب شغل في أفق 2021.

أشباح فاتح ماي.. هدية فاتح ماي تفرق النقابات

ومن صفحات “الأحداث المغربية”، نقرأ ما أوردته الصحيفة الورقية، إذ خيم اتفاق النقابات مع الحكومة حول بعض المطالب العمالية والزيادة في الأجور على أجواء فاتح ماي، الذي أصيب بالفتور منذ سنوات خلت. الفيدرالية الديمقراطية للشغل غابت عن الاحتفالات هذا العام، احتجاجا على الاتفاق، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل عبرت عن رفضها من منصة درب عمر، والمخارق اعتبره نصرا أوليا..

المجلس الأعلى للحسابات.. حزب أخنوش لم يرجع حوالي 500 مليون

ومن يومية “أخبار اليوم” هي الأخرى، تورد لكم “الدار”، ما ذكرته الصحيفة، حول رصد تقرير المجلس الأعلى للحسابات، جملة من الاختلالات المالية، لدى حزب التجمع الوطني للأحرار، وتحديدا بين 2011 و2015، حيث قارب مجموع المبالغ التي لم يرجعها حزب أخنوش إلى الخزينة العامة مبلغ 5 ملايين درهم، وذلك في سياق استحقاقات انتخابية عديدة.

ملياردير يتهم زوجته بتسميمه

ومن صفحات جريدة “الصباح”  تنقل لكم “الدار” ما أوردته، إذ أوقفت فرقة للشرطة القضائية الحضرية بمنطقة أمنية بالرباط، أخيرا، زوجة ملياردير معروف بسلا، يشتبه في وقوفها وراء تسميم زوجها، وأحيلت في حالة اعتقال على النيابة العامة، التي أحالتها بدورها على قاضي التحقيق، ليحتفظ بها رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات.

تلاعبات بسجلات قفة رمضان

ونختم جولتنا الصحفية، مع الصحيفة نفسها، الصباح، حيث أوردت أن وزارة الداخلية أمرت بفتح تحقيقات حول اتهامات وجهها منتخبون لرجال سلطة وأعوان، باعتماد أسماء موتى تمنح حصصهم لغير مستحقي الدعم، الذي تقدمه مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وعلمت جريدة الصباح أن الدرك الملكي دخل على خط البحث في التحقيقات الجارية، وأن اتهامات بتلاعبات تهدد بسقوط رجال سلطة من الإدارة الترابية ومنتخبين، برجح تورطهم في حرمان معوزين وفقراء من هذه المساعدات واستفادة أشخاص لا يدخلون ضمن خانة الفقر والتهميش والعوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى