الرياضة

جامعة الكرة المغربية تبحث عن مدربين من بلجيكا وهولندا

الرباط/ صلاح الكومري

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أخيرا، بمجموعة من السير الذاتية، لمدربين بلجيكيين وهولنديين، لاختيار اثنين منهم، أحدهم لخلافة ناصر لارغيت، في الإدارة التقنية الوطنية، والثاني لخلافة مارك فوت، المقال من تدريب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة.

واستنادا لما ذكره مصدر مطلع لموقع "الدار"، فإن جامعة الكرة، تتطلع إلى التعاقد مع مدربين من بلجيكا وهولندا بالضبط، بحكم أن نسبة كبيرة من المواهب المغربية الشابة، تمارس في هاذين البلدين، وبالتالي سيسهل إقناعهم بالانضمام إلى المنتخبات الوطنية المغربية، عن طريق مدربين يعرفون جيدا البيئة المحيطة بهم، وظروف تكوينهم ويتحدثون لغتهم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن البلجيكي، أرييل جاكوبس، كان من بين المدربين الذين وضعت سيرتهم الذاتية في الجامعة الملكية المغربية، لخلافة ناصر لارغيت في الإدارة التقنية الوطنية.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية، تعاقدت، أخيرا، مع مكتب افتحاص بلجيكي متخصص في المجال الرياضي، منحته صلاحية تقييم عمل الإدارة التقنية الوطنية في السنوات الأخيرة، وصلاحية اختيار المدير التقني الأنسب لخلافة ناصر لارغيت، الذي انتهى عقده مع الجامعة في 30 يونيو 2018، ومع ذلك استمر في منصبه في انتظار حسم فوزي لقجع في بقائه أو رحيله.

وفشلت المنتخبات الوطنية الصغرى لكرة القدم، في الفترة الأخيرة، في المنافسات الإفريقية التي شاركت فيها، إذ أقصيت من أدوارها الأولى، مكرسة فشل سياسة الإدارة التقنية الوطنية في مجال التكوين، وفي إعداد جيل قادر على صعود منصات التتويج، ما استدعى جامعة الكرة إلى إعادة النظر في عمل الإدارة التقنية، من خلال تعيين مدربين جدد لمختل المنتخبات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى