علوم وتكنولوجيا

الرقمنة وتطوير وظيفة الاقتناء بالمقاولات الافريقية محور لقاء بالدار البيضاء

شكل موضوع الرقمنة وتطوير وظيفة الاقتناء بالمقاولات الافريقية محور اجتماع نادي مدبري عمليات الشراء بإفريقيا المنعقد اليوم الخميس بالدار البيضاء. وقد عرف هذا اللقاء مشاركة أكثر من 100 من مسيري المقاولات الفاعلين أفي قطاع الأبناك والعقارات والصناعة ، حيث تم التداول حول مختلف الآليات والسبل التي من شأنها المساهمة في تعزيز الريادة لدى مدبري عملية الشراء ووظيفة المقاولة بالقارة السمراء.



وفي هذا السياق ،أكد السيد يوسف تاغريشت مدير عملية المقتنيات لدى مجموعة (التجاري وفا بنك ) أن تطوير عملية الاقتناء وإضفاء المهنية عليها أضحى تحديا تراهن عليه المقاولات بإفريقيا وبالمغرب على وجه الخصوص، وذلك في ظل الاقبال المتزايد على الاستعانة بالمصادر الخارجية، مما يستدعي-في نظره- فهم التطورات الراهنة والمستقبلية لهذه الوظيفة من خلال العمل على تقاسم الممارسات الفضلى.



وشدد على مدى أهمية هذا الحدث الذي يعد بمثابة فضاء لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى، وكذا للبحث في فرص التنمية الكفيلة بتطوير قدرات مدبري عمليات التسويق نحو نماذج من الأداء الذي تنبني على التعاون والابتكار والمسؤولية.



و تعد القارة السمراء ،التي تعد ساكنتها بأكثر من مليار نسمة ، سوقا كبيرة لجلب الاستثمارات ، حيث تعتمد مقاولاتها أساسا على مزوديها الرئيسيين.



و يروم اللقاء خلق أرضية للنقاش الحقيقي من أجل العمل على ارساء دعائم مجتمع أعمال موحد غايته المساهمة في تحقيق نضج وظيفة عملية الاقتناء بإفريقيا، فضلا عن مساهمته في مد جسور التواصل بين القيمين على هذه الوظيفة لتبادل الخبرات ولرصد فرص التعاون المثمر الذي يعتمد فيه اساسا على الكفاءات الافريقية.



وقد تضمنت فقرات برنامج هذا اللقاء موائد مستديرة انصبت مواضيعها حول المكانة التي تكتسيها عمليات الاقتناء المسؤولة بالمغرب وبإفريقيا، وعن الفرص المتاحة لرقمنة عمليات الاقتناء وكذا المهارات والكفاءات المهنية المفروض اكتسابها لدى مدبري هذه العمليات مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى