مال وأعمال

بومباردييه الكندية لصناعة الطائرات تغادر النواصر

الدار/ المحجوب داسع

أعلنت شركة "بومباردييه" الكندية متعددة الجنسيات، المتخصصة في بناء معدات النقل و تصنيع الطائرات، اليوم الخميس، عن بيع وحدات التجميع والإنتاج التابعة لها في المغرب وبلفاست في أيرلندا الشمالية.

وتأتي هذه الخطوة قبل اجتماع ادارة الشركة، التي تعد ثالث أكبر شركة لتصنيع الطائرات في العالم، لهذا العام الذي سيعقد اليوم في مونتريال، مؤكدة بأن  "هذا البيع سيعيد هيكلة نشاطها للفضاء الجوي، مشددة على أنها "مصممة على العثور على المشتري المناسب ، لتحقيق  (إمكاناتها) الكاملة للنمو".

وتؤكد الشركة الكندية، المتواجدة في المغرب منذ 2014، إن المواقع في نواصر وبلفاست "شهدت زيادة كبيرة في عمل عملاء عالميين آخرين في السنوات الأخيرة".

وأشارت إلى أن مغادرتها للمغرب، وبلفاست بايرلندا الشمالية، قد يكون مصدر قلق للموظفين، لكنها تعمل معهم عن كثب ومع نقاباتها لتطوير الوضع، وأيضًا خلال أي فترة زمنية مقبلة.

واستثمرت الشركة الكندية أكثر من 200 مليون دولار لمشروعها في المغرب. خلق المشروع حوالي 850 فرصة عمل مباشرة و4000 وظيفة غير مباشرة في المملكة. وقالت الشركة إنها اختارت المغرب بسبب القدرة التنافسية لتكاليف الإنتاج والبيئة الاستثمارية في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى