حوادث

مداهمة أمنية بغابة ابن سليمان تنتهي بحجز كميات مختلفة من الكيف والطابا

الدار/ بوشعيب حمراوي

خلصت حملة أمنية تمشيطية بغابة ابن سليمان، نفذتها عناصر من الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بالمدينة أمس الأربعاء، إلى حجز 120 كيلو غرام من سنابل الكيف، وستة كيلوغرامات من مادة الطابا، معبئة داخل ستة أكياس. كما أوقفت اثنين من المستهلكين كانا بصدد شراء كمية من المخدرات. فيما لم تعثر على أي أثر للمهربين أصحاب البضاعة المحظورة.

وعلم موقع الدار أن العناصر الدركية، بدأت حملتها في حدود الساعة الخامسة من مساء أمس. حيث فاجأت الشابين المستهلكين وهما في طريقهما إلى (العشة)، مكان تواجد المهربين. وأنهما اعترفا بالمنسوب إليهما، وكشفا عن مكان تواجد البضاعة والمهربين بمنطقة غابوية بالقرب من مركز العيون التابع لجماعة عين تيزغة. إلى أن مداهمتهم للمكان، انتهت فقط بحجز كمية المخدرات. فيما كان المهربين قد لاذوا بالفرار.    

ويذكر أن حملات المداهمة للعناصر الدركية بأماكن عديدة بغابة الشراط والخطوات والنفيفيخ بإقليم ابن سليمان والمحمدية، لم يفلح منفذوها في إيقاف المهربين. بالنظر إلى قلة الموارد البشرية داخل مراكز الدرك الملكي الترابي والقضائي. وجرأة المهربين. إذ سبق لأحدهم أن أشهر بندقيته في وجه دركي بالغابة المتواجدة بتراب جماعة بني يخلف. 

ويستغل هؤلاء المهربون محدودية عمل الدرك الملكي داخل تراب القيادة أو الدائرة أو الإقليم. وغياب المراقبة اللازمة على مستوى المناطق الغابوية، وكذا على الحدود بين مجموعة من الجماعات الترابية وخصوصا تلك المتواجدة بأقاليم مختلفة.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى