أخبار دوليةسلايدر

شركة “نورنيكل” الروسية تخطط لنقل مصنعها إلى المغرب

الدار/ خاص

تخطط شركة “نورنيكل” Nornickel الروسية أكبر منتج للبالاديوم والنيكل في العالم ، لنقل مصنعها إلى المغرب بسبب عقوبات الغرب.

وحسب ما صرحت به إدارة شركة “نورنيكل” ، فإن عملاق المعادن يعيد صياغة استراتيجيته وسيقوي العلاقات مع دول مثل المغرب والصين وتركيا بسبب عقوبات غربية ضد الاقتصاد الروسي.

وأوضح رئيس شركة “نورنيكل” أن تأثير العقوبات “لا يؤثر بشكل مباشر على حياة الشركة وبقائها ، لكنه بالطبع يحد من قدراتها ، بما في ذلك القدرات المالية ، وتطوير الأسواق التي تتواجد فيها تقليديا”.

و كانت قد اقترحت إدارة شركة التعدين الروسية العملاقة Nornickel خفض أرباحها السنوية لعام 2022.

وقد امتنعت الحكومات الغربية عن معاقبة Nornickel ، إدراكا منها لاضطراب أسواق الألمنيوم بعد معاقبة منافس Potanin Oleg Deripaska ومجموعته Rusal في عام 2018.

وأكدت شركة Nornickel أكبر منتج للبلاديوم والنيكل المكرر في العالم ، أنها تأثرت مع ذلك بـ ” عقوبات مدمرة تماما “بسبب تأثيرها على سلاسل التوريد وأنظمة الدفع والقدرة على شراء معدات جديدة. وتعطلت الأسواق الأخرى ، مما أجبر الشركة على تركيز سياستها الاستثمارية على روسيا والدول الصديقة.

وبررت إدارة Nornickel الحاجة إلى خفض حاد في الأرباح بسبب برنامج استثماري كبير، حيث ستستثمر سلاسل التوريد الخاصة بالشركة أكثر من 7 مليارات دولار في البلدان الصديقة بحلول عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى