الرياضة

الكرة الذهبية السادسة في طريقها لميسي

نشر الحساب الرسمي لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، المسؤولة عن منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، "تغريدة"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تتحدث فيها عن ليونيل ميسي والأداء الذي قام به في الفترة الأخيرة.

وجاء في "التغريدة" التي نشرتها المجلة الفرنسية عقب مباراة برشلونة أمام ليفربول، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا: "إذا كان ميسي يرغب في الحصول على الكرة الذهبية، عليه مواصلة الأداء على هذا النحو".ّ

وكان ميسي قد أحرز هدفين في مواجهة ليفربول، أول أمس (الأربعاء)، وهي المواجهة التي فاز فيها برشلونة بثلاثية نظيفة في ملعب "كامب نو"، وقبل ذلك كان النجم الأرجنتيني قد قاد فريقه للفوز ببطولة الدوري الإسباني أمام ليفانتي، يوم الأحد الأخير.

ويتصدر ميسي جدول ترتيب الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 34 هدفا، فيما ابتعد عنه منافسه كليان مبابي في جائزة الحذاء الذهبي، حيث سجل 30 هدفا، ولكن اللاعب يعاني الإيقاف بسبب تدخله العنيف في مباراة رين الفرنسي في نهائي كأس فرنسا.

 وفي السياق نفسه، يتصدر ميسي جدول ترتيب الهدافين في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفا، ولا يجد أي منافسة في الحصول على ذلك اللقب، خاصة بعد خروج الكثير من المنافسين الشرسين من البطولة.

ونجح ميسي في تسجيل الهدف رقم 600 له مع برشلونة في مختلف البطولات، وذلك خلال مباراة ليفربول بملعب "كامب نو"، فيما كان هدفه في مرمى الحارس أليسون من ركلة ثابتة من خارج منطقة الجزاء بمثابة السحر الذي خطف قلوب عشاق كرة القدم.

وتجدر الإشارة إلى أن ميسي وعد جمهور برشلونة بالفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا مع بداية الموسم الحالي، ويبدو أنه في الطريق لتحقيق وعده، حيث يتعذر على ليفربول تحقيق "ريمونتادا" أمام برشلونة في الإياب، ليصبح على بعد خطوة واحدة من النهائي الذي سيقام على ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى