أخبار الدار

السفير الكوبي يعقد اجتماعات مع السلطات في المغرب

الدار/ سعيد المرابط

أفادت مصادر كوبية، اليوم الجمعة، أن سفير كوبا في المغرب، إيليو رودريغيز، عقد اجتماعات مع مختلف السلطات، خلال زيارة عمل.

والتقى الدبلوماسي الكوبي، المقيم في فرنسا، وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، حيث تم التحقق من إمكانات تطوير التبادلات في مجالات التعليم، والبحث العلمي.

كما تم الاتفاق على تعزيز الروابط بين جامعات البلدين، وأبلغ السفير الكوبي الوزير المغربي بحدث جامعة 2020 الذي سيعقد في هافانا العام المقبل.

وكجزء من برنامج العمل، التقى رودريغيز أيضًا مع وزير الشباب والرياضة، رشيد طالبي العلمي، وتم تحديد إمكانات لإقامة التبادلات الرياضية والتعاون بين اتحادات البلدين في مجالات مثل الملاكمة،  وألعاب القوى، من بين أمور أخرى.

كما التقى السفير بمديرة الأمريكتين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، بودشيش بشرى، حيث صادقت الأطراف على إرادة توطيد الحوار السياسي الثنائي وتعزيز التبادلات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

والتقى السفير الكوبي، بمدير الأمريكتين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، بودشيش بشرى، حيث صادقت الأطراف على إرادة توطيد الحوار السياسي الثنائي وتعزيز التبادلات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

من ناحية أخرى، زار رودريغيز جماعة مدينة الرباط، حيث استقبله رئيس البلدية محمد الصديقي.

كما أعرب الطرفان عن اعتزامهما تطوير التعاون اللامركزي بين مدن المغرب وكوبا في مختلف المجالات، بما في ذلك الحفاظ على التراث الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى