أخبار الدار

‘‘الجرار’’ يخاطب ضميره في محاولة من أجل لملمة تصدعاته

الدار/ سعيد المرابط – تصوير: مروى البوزيدي

دفع الوضع الذي يعيشه البام منذ أشهر بالأمناء العامين السابقين، وقيادات المؤسسة في غياب الأمين العام السابق، إلياس العماري، أحد أبرز قيادات الجرار؛ إلى الخروج بـ“نداء المسؤولية”، وهو نداء “لاستنهاض همم الجميع وتجديد الثقة في قدرتهم المشتركة على تحقيق نجاحات قادمة، على درب بناء مغرب الحق والعدل والتقدم والحداثة”، حسب بيان سابق.

مصطفى الباكوري، أحد هؤلاء الأمناء العامون السابقون، اعتبر أن هذا النداء، موجه لكل من له مسؤولية في الحزب، للنهوض بالرهان الذي يمثل رهان الوطن، لسياقة مستقبل البلاد على المستوين الاجتماعي والسياسي.

وفي تصريح للـ“الدار”، قال محمد الشيخ بيد الله، أمين عام سابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إن الأمناء العامون السابقون، استوقفوا الحزب في مرحلة دب فيها الشك إلى دوالبه، وبدأت الثقة تتلاشى، مؤكدا على أن النداء جاء ليتحمل الحزب مسؤولياته في مرحلة مهمة من تاريخ البلاد.

من جهته، يرى العربي المحرشي، رئيس المؤسسة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي حزب الاصالة والمعاصرة، أن بالنداء غيرة من مؤسسي الحزب على الحزب، لتبيين الروح التي تأسس عليها ‘‘البام’’، بدون خلفيات، للسطو على مؤسسات الحزب.

وأضاف المحرشي لـ‘‘الدار’’، أن الهدف وراء ذلك هو اشراك الجميع في بناء الحزب، وتقويته للمساهمة في مستقبله وحاضره، مشيرا إلى أن الجميع سيناقش مضمون النداء لإعادة الحزب كما كان يوم تأسس سنة 2008، وإرجاع الاشعاع الذي كان لديه.

وأكد المتحدث أنهم يشتغلون على طي جميع صفحات الخلاف، مشددا على مد اليد للإخوة المختلفين معنا والذين يظنون أننا مختلفين معهم للطي الخلافات من أجل بناء الحزب.

ويرى متتبعون للشأن السياسي بالمغرب، أن هذا النداء، هو صفحة لرتق أجزاء الحزب، قبيل دورة المجلس الوطني القادمة، والتي من المنتظر أن تكون حادة، في ظل التصدعات التي يبحث ‘‘البام’’ عن وسيلة لطيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى