الرياضةسلايدر

بعد انتهاء الأشغال.. ملعب طنجة الكبير جاهز لاستقبال “الموندياليتو”

الدار/ خاص

يتهيأ ملعب طنجة الكبير، لإحتضان مباريات بطولة كأس العالم للأندية، المقررة بالمغرب في الفترة ما بين الفاتح والـ11 من شهر فبراير المقبل، بعدما أصبح جاهزا لإستقبال هذا الحدث الكروي الهام.

وحسب الصور المتداولة، فقد انتهت جميع الأشغال البنيوية، وكذا التكميلية، سواء التي تخص مدرجات الملعب أو أرضيته وعشب ملاعب التداريب، حيث تم تثبيت الكراسي بالجهتين المحدثتين حديثا باللونين الأبيض والأزرق.

وشهد الملعب المذكور إصلاحات وتعديلات كثيرة، في ظرف زمني قياسي، من أجل استضافة المسابقة العالمية التي ستجرى بالمغرب للمرة الثالثة بعد نسختي 2013 و2014.

وقد عرف الملعب الكبير لطنجة أشغال توسعة، رفعت من الطاقة الاستعابية للملعب من 45 ألف إلى 65 ألف متفرج.

وبعد انتهاء الأشغال ، تتهيأ ساكنة عروس الشمال مدينة طنجة، لاستقبال ضيوف “الموندياليتو” في نسخة 2023، إذ تتعبأ السلطات المحلية بتنسيق مع الجماعات الترابية و بمساعدة الجمعيات الرياضة لإنجاح هذا العرس الكروي .

يذكر أن أعمال تهيئة ملعب طنجة عرفت وتيرة سريعة جدا بعد اختياره من طرف الجامعة المغربية لكرة القدم لاحتضان مقابلات “الموندياليتو”

وكلفت توسعة ملعب طنجة الكبير ، حسب المعطيات المتوفرة 20 مليار سنتيم، همت بناء مدرجات جانبية علوية بسعة 20 ألف مقعد جديد من أجل رفع الطاقة الاستيعابية للملعب إلى 65.000 مقعد، إلا أنه لن يشمل تسقيف المدرجات الجديدة، حيث من المنتظر أن يتم رصد غلاف مالي آخر لاستكمال تغطية مدرجات الملعب كاملة مستقبلا.

زر الذهاب إلى الأعلى