الرياضة

عصبة أبطال أفريقيا: الوداد في النهائي بعد مباراة رجولية أمام “صن داونز‎”

الدار/ رشيد محمودي 

تأهل فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، قبل قليل، اليوم السبت، إلى نهائي عصبة أبطال أفريقيا، بعد تحقيق نتيجة التعادل بدون أهداف، برسم إياب نصف النهائي، مستفيدا من فوزه بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب.

وكان فريق الوداد الرياضي قريب من تسجيل الهدف الأول، خلال الدقيقة 24 بعد هجمة مرتدة قادها اللاعب صلاح الدين السعيدي بتمريرة متميزة للاعب زهير المترجي، الذي مرر بدوره كرة عرضية أربكت الخطوط الدفاعية لنادي ماميولدي صن داونز.

وساهم استغلال الوداد لهجماته المرتدة، في توثر لاعبي الفريق الجنوب الأفريقي، وخلق نرفزة تسببت  في تدخل لا رياضي من طرف اللاعب سينينيو في حق المدافع أشرف داري، ليرفع حكم المباراة الورقة الصفراء في الدقيقة 25.

وقدم فريق الوداد، أداء متميزا خلال أطوار الجولة الأولى، بعد إحكام قبضته على مستوى الخطوط الدفاعية، لتنتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعد إفشال كل الهجمات المنظمة لفريق صن داونز.

وعرفت الجولة الثانية، تراجع لاعبي فريق الوداد إلى الوراء، أمام ضغط كبير للاعبي صن داونز، الشيء الذي تسبب في متاعب كبيرة للخطوط الدفاعية، بعد اعتماد المدرب التونسي فوزي البنزرتي على الهجمات المرتد.

وفشل ميكايل باباتوندي من هز شباك فريق صن داونز، في أكثر من منافسبة لعل أبرزها بعدما تمكن من مراوغة آخر مدافع داخل مربع العمليات، وانفراده بالحارس، ليسدد الكرة  بدون عنوان، كادت أن تنهي اللقاء لصالح القلعة الحمراء.

وعرفت المباراة اختراق جمهور فريق ماميلودي صن داونز، السياج الفاصل بينهم وبين جمهور فريق الوداد الرياضي، بحيث تم محاصرة مساندي القلعة الحمراء، في مشهد ليس غريب عن كرة القدم الأفريقية، كما لم تتردد في رشق أرضية الملعب بالحجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى