الرياضةسلايدر

الفيفا: الوداد فريق عريق صاحب إنجازات

الدار : عادل المدني

خص الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم الوداد الرياضي البيضاوي بمقال مطول تحدث فيه عن مرحلة تأسيس الفريق، وكذا مشاركته الأولى في كأس العالم للأندية سنة 2017.َ، تحضيراته للمشاركة الثانية.
وأكد الاتحاد الدولي أن الوداد يعتبر احد أقوى، وأعرق الأندية المغربية والإفريقية.
وقال ‘”يشارك الوداد هذا العام في كأس العالم للأندية FIFA المغرب ٢٠٢٢ للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حقق دوري أبطال إفريقيا، ويعد الفريق من أقدم الأندية في تاريخ المغرب حيث تم تأسيس النادي شهر مايو من عام ١٩٣٧ على يد سبعة أشخاص على رأسهم محمد بن جلون” .
وعدد الفيفا الإنجازات التي حققها الوداد وطنيا وافريقيا. مؤكدا :” على مدار سنوات وجود الوداد على ساحة كرة القدم المغربية كان له الكثير من الإنجازات والألقاب على كافة الأصعدة، محليًا وإقليميًا وقاريًا، محققًا لقب الدوري المغربي ٢٢ مرة كأكثر من حققها في التاريخ، وفاز بكأس العرش تسع مرات، بالإضافة إلى ثلاثة ألقاب في دوري أبطال إفريقيا ولقب في كل من كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس والأفروآسيوية وكأس محمد الخامس وكأس العرب للأندية الأبطال والسوبر العربي”.
ويذكر الفيفا أن الوداد الرياضي البيضاوي تأهل إلى النسخة 19 من كأس العالم للأندية التي ستجرى بالمغرب بعد تتويجه باللقب الافريقي،عقب الفوز على الاهلي المصري في المباراة النهائية لعصبة الأبطال الأفريقية سنة 2022. تماما كما كان الشأن في مشاركة الوداد الأولى في الموندياليتو بالإمارات العربية المتحدة عندما فاز الفريق الأحمر على الأهلي المصري في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية سنة 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى