أخبار الدارسلايدر

أخنوش: توجيهات جلالة الملك تفرض علينا تحسين الخدمات العمومية وتجاوز المقاربة التّقليديّة في التّجاوب مع طلبات الاستثمار

الدار- خاص

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين بالرباط، ان ” توجيهات جلالة الملك تفرض علينا تحسين الخدمات العمومية وتجاوز المقاربة التّقليديّة في التّجاوب مع طلبات الاستثمار”.
و أكد أخنوش، الذي كان يتحدث خلال الجلسة الشفوية العمومية الشهرية المخصصة لرئيس الحكومة حول تشجيع الاستثمار، أنه ” لا بد من التذكير بالتوجيهات الملكية المتواصلة، الداعية لتيسير ولوج المستثمرين إلى الخدمات العمومية، وهذا ما يفرض علينا تجاوز المقاربة التقليدية في التجاوب مع طلبات الاستثمار التي قد يؤدي تأخرها إلى التخلي عن فكرة الاستثمار من الأساس”.
وأبرز رئيس الحكومة أن هذه الأخيرة تراهن على تحسين جودة الخدمات العمومية كرافعة لتسهيل وتبسيط المساطر وتطوير الخدمات 15 العمومية ولرفع من جودتها باعتبارها لبنة مركزية في تسهيل عملية الاستثمار”.
وأضاف عزيز أخنوش فقي هذا الصدد :” في هذا الإطار، عملنا على تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، وذلك بإعداد مشاريع مصنفات القرارات والمساطر التي تدخل في اختصاصاتها، حيث شملت هذه العملية وضع جرد شامل لأربع وثلاثين ) 34 ( مسطرة إدارية متعلقة بمجال الاستثمار”.

زر الذهاب إلى الأعلى