أخبار الدار

مجلس المستشارين يشرع في انتخاب أمين جديد لمكتبه

الدار/ عفراء علوي محمدي

بعد تجريد المحكمة الدستورية لمحمد عدال، من مقعده كأمين لمكتب مجلس المستشارين، من المترقب أن يتم تخصيص حيز من الجلسة العامة ليوم الثلاثاء المقبل 7 ماي 2019 لانتخاب أمين مكتب الغرفة الثانية الجديد لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية، وذلك مباشرة بعد  جلسة الأسئلة الشفوية.

واستندت المحكمة الدستورية في قرارها على صدور حكم قضائي نهائي يقضي بعزل عدال من رئاسة جماعة مريرت، كما أمرت، على متن قرارها رقم 19/92 و.ب، بإجراء انتخاب جزئي لشغل المقعد الشاغر، تطبيقا لأحكام البند 5 من المادة 92 من القانون التنظيمي لمجلس المستشارين.

وكانت المحكمة الإدارية بمكناس قد أصدرت حكما يقصي بعزل عدال من مهام رئاسة وعضوية المجلس الجماعي مريرت خنيفرة، وهو الحكم الذي تم تأييده بقرار صادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط في شهر مارس الماضي، بسبب ارتكاب المستشار البرلماني لأفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، وفق منطوق الحكم.

وقد تقدمت عمالة خنيفرة، عبر ممثلها القانوني، بدعوى استعجالية أمام المحكمة الإدارية بمكناس، للمطالبة بعزل عدال من مهامه كرئيس للمجلس الجماعي لمريرت، وجاء ذلك استنادا على تقرير أنجزته المفتشية العامة لوزارة الداخلية، كشف اختلالات مالية وإدارية تتعلق بملفات التعمير والإسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى