أخبار الدارسلايدر

رئيس الحكومة يكشف أرقاما جديدة بخصوص برنامج “أوراش”

الدار – خاص

قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة إن برنامج أوراش مكن من توفير عقود عمل لحوالي 101.700 مستفيد (26 في المائة منهم نساء) عبر انخراط أزيد من 5.200 جمعية وتعاونية، معلنا مواصلة تنفيذ هذا البرنامج خلال السنة الجارية.

وعلاقة بقطاع اللوجستيك، أفاد أخنوش، خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب الاثنين، بأن الحكومة عملت على مواصلة تفعيل المخطط الوطني لتطوير المناطق اللوجيستية في مختلف جهات المملكة، حيث تم العمل على إعداد 8 مخططات توجيهية للمناطق اللوجستية بــ 8 جهات، والمصادقة عليها على المستوى المحلي.

كما تعمل الحكومة، يردف أخنوش، على دعم تنمية مناطق الأنشطة الاقتصادية والصناعية على مستوى مختلف جهات المملكة، حيث تم برمجة 37.5 مليون درهم لإحداث وتأهيل مناطق صناعية بكل من أقاليم جرادة، جرسيف ومراكش.

كما تمت برمجة 22 مليون درهم لمناطق صناعية قيد الدراسة أو الإنجاز، بكل من إقليم جرادة وسطات، مشيرا في الوقت ذاته إلى إحداث وتوسيع وتأهيل حوالي 22 منطقة جديدة للتسريع الصناعي ب 8 جهات، على مساحة تقدر ب 1400 هكتار. بالإضافة إلى إطلاق أشغال مشروع القطب الفلاحي بإقليم العرائش.

وخلص أخنوش إلى التأكيد على أن الحكومة تأخذ موضوع تحفيز الاستثمار بكل جدية، انطلاقا من قناعتها أن الاستثمار هو المدخل الرئيسي لتسريع الإقلاع الاقتصادي، والدخول في مصاف الدول الصاعدة، وهو الوسيلة الأساسية لتعزيز فرص الشغل لأبناء المغاربة، وتلبية المطالب الاقتصادية والاجتماعية المتعددة والمتجددة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى