أخبار الدار

غياب “الجالية” يشعل فوضى في دورة المجلس الوطني لـ”البام”

الدار/ عفراء علوي محمدي

انبثق صراع محموم بين أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، رافقه سب ومشادات عنيفة بالأيدي، من صباح اليوم (الأحد)، قبيل لحظات من انعقاد الدورة المغلقة للمجلس الوطني للحزب بسلا، وذلك بسبب غياب أسماء بعض أعضاء برلمان الحزب عن لائحة الحضور.

واحتج بعض "مغاربة العالم" بسبب منعهم من حضور أشغال المؤتمر، وحذف أسمائهم من اللائحة، قبل أن يرفعوا شعارات قوية أكدوا من خلالها تزوير لائحة الحاضرين، وتعويض أسمائهم بأسماء أعضاء مجهولين.

ومنع القائمون عن التنظيم من ولوج الصحافيين لقاعة المؤتمرات "الولجة" التي تحتضن أشغال المجلس، وعزا مصدر حزبي ذلك إلى محاولة الأعضاء التطرق، أساسا، إلى مناقشة الخلافات التي يتخبط فيها الحزب، بسبب الصراع المحتدم بين تيار الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، والتيار الذي يقوده نائب هذا الأخير الأول، أحمد اخشيشن، وعبد اللطيف وهبي والمهدي بنسعيد، وذلك من أجل التوصل إلى حلول لتجاوز أي خلاف، ولجم التوترات القائمة بين الطرفين المتصارعين، وهو الصراع الذي ارتفعت حدته أمس السبت.

وسجل المصدر ذاته أن اللجنة التنظيمية ترفض أن تتسرب بعض الأمور إلى الصحافة، و"من حق الحزب أن ينظم مجلسه الوطني في سرية تامة بعيدة عن كاميرات الإعلام"، حسب ما جاء على لسانه.

مصدر آخر، رفض ذكر اسمه، أكد لـ"الدار" أن شجار اليوم "كان بسيطا"، لأن الأمر يتعلق فقط "بمجموعة من الأعضاء المحسوبين على الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين لم يجدوا أسماءهم في لائحة الحضور، فاحتجوا على ذلك، لتقوم اللجنة التنظيمية بإدراجهم مباشرة في اللائحة، ويتم حل المشكل بشكل ودي"، على حد قوله.

وذكر مصدر "الدار" أن هذا المشكل بعيد كل البعد عن الصراع الذي يعرفه الحزب في الآونة الأخيرة، "فالأمر يتعلق بمشكل تنظيمي بسيط قمنا بتجاوزه، وفي هذه الأثناء قدم بنشماش كلمته، وتبعته سكرتارية المجلس الوطني"، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى