أخبار الدار

العثماني يقصف أحزاب الأغلبية: تستغل المؤسسات لغايات انتخابية

الدار/ عفراء علوي محمدي

اتهم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أحزاب مكونة للائتلاف الحكومي بـ"استغلال مؤسسات الدولة والدعم المقدم للأحزاب السياسية من أجل تأسيس شبكة جمعيات الشباب لخدمة أهداف حزبية"، مبرزا أن حزبه ذكي، وأنه يعرف أن الغاية من كل ذلك هو "هوس استحقاقات 2021"، وفق تعبيره.

وأضاف العثماني، في معرض حديثه أمام أعضاء حزبه بجهة درعة تافيلالت، يومه الأحد، أن حيل هذه الأحزاب لن تنطلي على الشعب المغربي، و"مثل هذه الوسائل يجب التصدي لها، من خلال مقاومة جيوب مقاومة التغيير"، كما وصفهم، كاشفا حزب "البيجيدي" لن يستغل أبدا الوسائل العمومية ولا الوسائل التي تستعملها هذه الأحزاب بهذه الطريقة للبقاء في الواجهة"، على حد تعبيره.

من جهة ثانية، وجه العثماني انتقادات لاذعة إلى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بن عبد الله، حين قال، في رده على انتقاد هذا الأخير له في اجتماعه الحزبي الأخير، إن "البعض يحاولون ترويج خطابات ضد الأغلبية، وهم أعضاء بها، وينتقدون الأوضاع وهم يساهمون فيها، وهذا غير مفهوم"، على حد تعبيره.

وقال العثماني إن أعضاء الأغلبية "بإمكانهم اتخاذ القرار بمغادرتها إلى ماعجبهومش الحال"، وأضاف، في نبرة تشبه إلى حد ما نبرة الاستهزاء "لي بفا يبقى فالحكومة مرحبا به، ومن بفكر في مغادرتها حبذا أن يفعل ذلك بلا تشواش وبلا عيب".

وأشار العثماني إلى أن تسيير الشأن العام "ديمقراطيا" يتطلب حدا كبيرا من "المعقول" والجدية، مؤكدا أن حزبه "يعمل بهذه الطريقة منذ دخوله معترك السياسة"، والديمقراطية الحقيقية "لا تكون بالتعويل على المال لشراء الأصوات"، حسب تعبيره.

وعن المشاكل الداخلية التي يتخبط فيها الحزب، قال العثماني: "صحيح أن "البيجيدي" عانى من اضطراب داخلي قبل مؤتمره الأخير، لكنه تعافى من ذلك بعد إطلاق الحوار الداخلي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى