الرياضة

الاتحاد التونسي يحتج على تعرض الصفاقسي لـ”مضايقات” و”تجوازات” في بركان

الرباط/ صلاح الكومري

ادعى الاتحاد التونسي لكرة القدم، تعرض فريق الصفاقسي، لـ"مضايقات"، و"تجاوزات"، خلال حلوله بالمغرب، لخوض مباراة أمام النهضة البركانية، أجريت اليوم (الأحد)، برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وانتهت بفوز الفريق البركاني بثلاثة أهداف لصفر.

وأشار الاتحاد التونسي، في بلاغ أصدره اليوم (الأحد)، إلى أنه قرر اللجوء إلى وزارة الشؤون الخارجية، وإعلامها بهذه "التجاوزات" التي تعرض لها فريق الصفاقسي، والتي، حسبه، "لم نعتدها من الأندية المغربية"، مبرزا أنه قرر الاحتجاج، أيضا، لدى الجامعة الملكية المغربية، والاتحاد الإفريقي "كاف".

وجاء في بلاغ الاتحاد التونسي: "تبعا لما عرفته بعثة النادي الصفاقسي إلى المغرب من مضايقات، يهمّ الجامعة التونسية لكرة القدم تقديم التوضيحات التالية: لقد أوفدت الجامعة عضو الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة السيد معز المستيري، مع وفد النادي الصفاقسي، ممثلا للمكتب الجامعي، في هذه الرحلة، بطلب وبتنسيق مع النادي الرياضي الصفاقسي، وذلك من أجل مساعدة الفريق على تجاوز ما يمكن أن يعرفه من صعوبات ولتقديم المساعدة وتوفير الإحاطة".

وأضاف الاتحاد التونسي في البلاغ ذاته: "تتواصل الجامعة التونسية لكرة القدم، بشكل مستمر، مع الاتحاد الإفريقي ومع الجامعة المغربية، معربين عن احتجاجنا وعن ضرورة التدخل لتسهيل مهام وفد النادي الرياضي الصفاقسي، وعدم مضايقته بأساليب لم نعتدها من الأندية المغربية"، مؤكدا أنه قرر "مراسلة وزارة الشؤون الخارجية وإعلامها بهذه التجاوزات التي لا تليق بسمعة وبعلاقة البلدين لاتخاذ ما تراه صالحا في الغرض".

يذكر أن مباراة نهضة بركان أمام ضيفه الصفاقسي التونسي، أجريت، عصر اليوم (الأحد)، وانتهت بفوز الفريق البركاني بثلاثة أهداف لاثنين، وبالتالي تأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى