أخبار الدار

الحكومة تلجأ للاستيراد لسد حاجيات المغاربة خلال رمضان

الدار/ مريم بوتوراوت

دق عدد من البرلمانيين ناقوس الخطر في ما يتعلق بحماية المواطنين من الغش في المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان، في ما أكدت الحكومة على أنها استعانت بالاستيراد لسد حاجيات السوق في بعض المواد. 

وقالت السعدية بنسهلي، عضو الفريق الاشتراكي في مجلس النواب، إن "الحكومة عاجزة عن توفير وسائل المراقبة المستدامة ذات الفعالية والاثر"، خلال شهر رمضان، في ما دعا عبد الله الغازي عضو فريق التجمع الدستوري إلى "الابتعاد عن منطق الحملة في ما يتعلق بالمراقبة في رمضان".

محمد الحجيرة، عضو فريق الأصالة والمعاصرة في مجلس النواب، أكد خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب على أن "السوق فيها معاناة حقيقية لغالبية المغاربة علما ان هناك وفرة الانتاج لكن الفلاح يبيع بثمن بخس"، مؤكدا على أن "التعاطي مع ملف المراقبة فيه الموسمية عوض الاستمرارية".

من جهته، أكد الحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة على أنه "كل رمضان يكثر الغش والفساد، الاشكالية ليست اشكالية العرض، فقد استوردنا الحمص العدس والتمر وغيرها من المواد"، مشيرا إلى أن الحكومة تراقب أسواق الجملة "لكن  لا يمكن نمشيو نراقبو اللي كيبيع فالزنقة بشحال كيبيع، المشكل هو الثقافة السائدة هو ان هناك من يستغل رمضان لزيادة الاسعار وحتى المواطنون يساهمون في الأسبوع الاول من رمضان ويشترون اكثر مما يستهلكون، مما يفتح أبواب المضاربة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى