أخبار الدار

أساتذة “الزنزانة 9” يخوضون إضرابا جديدا خلال شهر رمضان

الرباط/ حليمة عامر

لم يرد عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، أي تجاوب  مع مطالب ملف تنسيقية "أساتذة الزنزانة 9"، لحدود الساعة، حسب التنسيقية، رغم تنفيذها  لإضراب وطني واعتصام بالعاصمة الرباط، منذ أكثر من أسبوعين، بالإضافة إلى مشاركتها في مسيرة فاتح ماي الأسبوع الماضي.

وفي هذا الاتجاه، عزمت التنسيقية الوطنية لأساتذة "الزنزانة 9"، عن تمديد إضراب وطني واعتصام  مفتوح بالعاصمة الرباط في "انتظار ورود بادرة إيجابية من الوزارة الوصية". 

وفي تصريح خص به موقع "الدار"،أوضح محمد بوخريص، المنسق الوطني لتنسيقية لأساتذة "الزنزانة 9"، أنه "ردا على السياسية القمعية التي واجهت بها الوزارة الوصية ملف أساتذة الزنزانة 9، تقرر بالإجماع، تمديد الإضراب الوطني للأسبوع الثالث على التوالي، إضافة إلى تنفيذ اعتصام ميداني  أمام  مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  والتعليم العالي، بدءا من اليوم الإثنين إلى حدود السبت المقبل".  

وتابع محمد بوخريص حديثه، في هذا السياق، إنه "بعد خوض الأساتذة لإضرابهم الوطني خلال الأسبوع الأول، لم يرد أي تجاوب من طرف الوزارة، رغم تنفيذنا لاعتصام يوم فاتح ماي الأممي، الذي تم فضه من طرف قوات الأمن".

وشدد منسق التنسيقية على أنه "ابتداء من اليوم الاثنين، تبدأ التنسيقية بتنفيذ اعتصامها أمام مقر الوزارة بباب الرواح، فيما ستخوض التنسيقية مستقبلا اعتصامات وأشكال نضالية في أماكن متفرقة بالعاصمة الرباط ". 

يشار إلى أن أساتذة الزنزانة 9، هم "نساء ورجال التعليم المرتبين في السلم التاسع الذين يطالبون وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، بحذف السلم التاسع من الوظيفة العمومية وترقية المرتبين فيه إلى السلم العاشر بدون قيد أو شرط وبأثر مالي وإداري ابتداء من الموسم الدراسي 2012-2013".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى