مال وأعمال

مجموعة (آلتن) الفرنسية تعلن عن قرب تدشين مركز جديد متخصص في هندسة السيارات بمدينة الرباط

 أعلنت مجموعة (آلتن) الفرنسية ، الرائدة عالميا في مجال الهندسة و الاستشارة التكنولوجية ، عن قرب تدشين مركز جديد لها في مدينة الرباط متخصص في هندسة السيارات .



و أفاد بلاغ للمجموعة بأن هذا المركز الجديد يدخل في اطار استراتيجية إنشاء وتطوير مراكز الهندسة " نيرشور و أوفشور" التابعة للمجموعة ، كما أنه يقوي تنافسية المجموعة التقنية – التكنولوجية التي تغطي مجالات مهنية و قطاعات واسعة .



و ذكر المصدر ذاته أن هذا المركز الجديد سيسمح بتنمية النظام الاقتصادي ( إيزو) بالمغرب عبر خلق 550 منصب شغل خصوصا في مجالات السيارات ، مبرزا أنه بالنظر لكون المجموعة فاعلا رئيسيا في تشغيل المهندسين والادماج المهني للشباب بمعدل 7000 مهندس تم توظيفهم عبر العالم ، فإن آلتن تستقبل وتكون و تطور كفاءات الجيل الجديد من المهندسين .



و أبرز البلاغ أنه تم وضع برنامجين في المغرب ، يركز الاول (آلتن بووست ) على ادماج الشباب حاملي الشهادات ( الباكالوريا + 5) ، الذين يرغبون في توجيه مسارهم المهني نحو قطاعات السيارات و الطيران و المعلوميات ،في حين يركز البرنامج الثاني (آلتن أب كريد) على التكوين الأكاديمي لموظفي المجموعة ، الذي يخول لهم الحصول على ديبلومات ، مضيفا أن هذا البرنامج يبرز المواهب ويواكبها طيلة مراحل مشاريعهم المهنية .



و تنجز مجموعة آلتن ، التي أنشأت سنة 1988 ، مشاريع التصميم و الدراسة لفائدة كبرى شركات الصناعة و الاتصالات ،و هي حاضرة في 20 بلدا ، وحققت برسم سنة 2017 رقم معاملات يصل الى 1,975 مليار أورو ،و تضم حوالي 30 ألف عامل ،90 في المائة منهم مهندسون من مستوى عال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى