مال وأعمال

تقديم فعاليات المعرض الايطالي التاسع للتصاميم والهندسة المعمارية “ميدينيت إكسبو” المرتقب تنظيمه بالدار البيضاء

تحتضن مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 أبريل القادم فعاليات النسخة التاسعة للمعرض الايطالي للتصاميم والهندسة المعمارية والتهيئة الداخلية "ميدينيت إكسبو".



وبالمناسبة ،أكد المنظمون في لقاء صحافي عقد اليوم الخميس بالعاصمة الاقتصادية أن هذا المعرض يأتي بمبادرة من "معرض فيرونا" وبشراكة مع الوكالة الايطالية للتجارة الخارجية وغرفة التجارة الايطالية بالمغرب، معتبرين هذا الحدث بمثابة "فرصة لا يمكن التغاضي عنها" بالنسبة للمهنيين الفاعلين بقطاع الهندسة المعمارية والتصاميم والإنعاش العقاري والأثاث والديكور والتكنولوجيا والنظم المبتكرة.



وأشاروا إلى أن تنظيم الدورة القادمة يندرج في إطار العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية القائمة بين المغرب وإيطاليا، حيث يقدر حجم المبادلات التجارية بنحو ملياري أورور.



وسيعرف المعرض مشاركة 40 مقاولة تعرض أفضل ما يمكن لايطاليا تقديمه في مجال التصاميم الداخلية لفائدة الزوار من المهنيين بما فيهم المهندسين المعماريين والمهندسين والفاعلين في قطاع البناء ومنتجي وتجار مواد البناء والاثاث ومصممي الفضاءات.



ومن المتوقع ، أن يسجل المعرض أيضا حضور حوالي ثلاثين من المهندسين والمنعشين المعماريين قادمين من سبع دول افريقية هي جنوب إفريقيا وغانا ونيجيريا والسينغال والكاميرون وإثيوبيا والجزائر.



وأوضحوا أن الهدف من هذا اللقاء المهني يكمن أساسا في جعل المغرب محورا للجمع بين إيطاليا وإفريقيا ، وكذا لمد جسور علاقات التعاون المتين بين المقاولات الإيطالية ونظيرتها بالمغرب وذلك من أجل العمل سويا بداخل القارة السمراء.



كما أعلنوا عن مشاركة المصمم المغربي هشام لحلو ، الذي سيشارك في إحدى ندوات هذا المعرض حيث سيعرض مجموعة من أعماله الفنية، وذلك بمعية ممثلين عن العلامة التجارية الإيطالية "بينيفارينا" الأكثر شهرة في العالم.



ويتضمن برنامج هذا الحدث فضلا عن الندوات ،حلقات دراسية تنصب حول مجموعة من المواضيع من قبيل "العلامة التجارية بينيفارينا في ما وراء الحدود..التصميم والهندسة المعمارية لاكتساب التجارب المبتكرة" و "أهمية الرقمنة في مجال التصاميم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى