أخبار دولية

القضاء الموريتاني يؤجل جلسة ولد ودادي والشيخ ولد جدو

الدار/ سعيد المرابط 

قال محمد ولد أمين، محامي المدون عبد الرحمن ودادي وزميله الصحفي الشيخ جدو المتهمين في ما بات يعرف لدى الرأي العام الموريتاني، بقضية “ملياريْ دبي”، إن محكمة "نواكشوط الغربية"، أجلت جلسة المتهمينِ التي كانت مبرمجة اليوم إلى ما بعد اليوم الأربعاء، دون ذكر أسباب التأجيل.

واتهم محامي المتهمين، النيابة العامة في محكمة "نواكشوط الغربية" بالتلكؤ، والتسبب في إطالة سجن المتهمين احتياطيا، وذلك عبر منع برمجة ملفهما لدى القضاء.

واعتبر محمد ولد أمين، في حديثه لـ“الدار”، أن القضية لها أبعاد سياسية، ويطبعها طابع تصفية الحسابات مع الخصوم السياسيين، ولم تخضع لمسطرة قانونية سليمة.

ويضيف ولد أمين، لقد قررت غرفة الاتهام بمحكمة استئناف نواكشوط تأكيد أوامر قاضي التحقيق، بحبس الشيخ ولد جدو وعبد الرحمن ولد ودادي، استجابةً لطلبات النيابة العامة في ملف لا يخفى طابعه السياسي على أحد.

وتجدر الإشارة، إلى أن الشيخ ولد جدو وعبد الرحمن ولد ودادي، قد تم توقيفهما من طرف شرطة الجرائم الاقتصادية في الـ22 مارس الماضي، قبل أن يحيلهما قاضي التحقيق إلى السجن المدني في الـ27 منه، وهو ما أثار موجة من التنديد من طرف المنظمات المحلية والدولية، والأحزاب المحلية، والشخصيات السياسية والحقوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى