الرياضة

“الأسود” أمام نيجيريا وزامبيا استعدادا لـ”كان 2019″

الرباط/ صلاح الكومري

وافق الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، على خوض مباراتين وديتين، استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبة في الجمهورية العربية المصرية، في الفترة الممتدة ما بين الواحد والعشرين يونيو والتاسع عشر يوليوز المقبلين.

ومن بين العروض العديدة التي توصلت بها جامعة الكرة من أجل خوض مباريات إعدادية، اختار رونار خوض مباراتين أمام كل من نيجيريا وزامبيا، الأولى ستجرى في الثامن يونيو المقبل، والثانية في الثالث عشر من الشهر ذاته.

ومازالت جامعة الكرة لم تحدد بعد مكان إجراء المباراتين، مع العلم أن بعض الشركات الرياضية، اقترحت على فوزي لقجع، الرئيس، إجراء المباراة الأولى، أمام المنتخب النيجيري، في العاصمة الفرنسية باريس، على أن تجرى المباراة الثانية في ملعب مراكش الدولي.

وتعود آخر مباراة رسمية بين المنتخبين المغربي والنيجيري إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2004، برسم دور المجموعات، وانتهت المباراة وقتها بفوز "الأسود" بهدف لصفر أحرزه اللاعب السابق يوسف حجي، بينما تعود آخر مباراة أمام المنتخب الزامبي إلى 19نونبر 2008، وفاز خلالها الأسود بثلاثة أهداف لصفر، أحرزها كل من الحسين خرجة، طارق السكتيوي، نبيل باها.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية، أوقعت المنتخب الوطني المغربي، في مواجهة منتخبا الكاميرون، ناميبيا، جنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى