الرياضة

البنزرتي: لا أفهم شيئا في طريقة برمجة مباريات الوداد

الرباط/ صلاح الكومري

أبدى فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، استياءه من لجنة البرمجة، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب طريقة برمجة مباريات الفريق المقبلة في الدوري الوطني للمحترفين، دون الأخذ بعين الاعتبار أن اللاعبين مقبلين على خوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الترجي التونسي.

وقال البنزرتي، في ندوة صحفية أعقبت مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، مساء أمس (الخميس)، إنه لم يفهم لماذا أقدمت لجنة البرمجة على تقديم مباراة فريقه أمام نهضة بركان، ليوم الاثنين المقبل، في ميدان الأخير، برسم الجولة 28، وأخرت مباراته أمام أولمبيك خريبكة، المؤجلة عن الجولة 27، والمفروض أن تجرى في مدينة الدار البيضاء.

وأشار البنزرتي، إلى أن المنطق يفرض أن مباراة فريقه أمام أولمبيك خريبكة، لها الأولوية، بالنظر إلى أنها مؤجلة عن الجولة 27، مشيرا إلى أنه كان حريا خوض المواجهة الأخيرة يوم الاثنين المقبل، وتأجيل المباراة أمام نهضة بركان، إلى وقت لاحق من أجل منح الفريق الوقت الكافي للاستعداد لمباراة نهائي دوري الأبطال، وقال: "من فضلكم، من يملك منكم تفسيرا فليقدمه لي، أنا شخصيا لم أعد أفهم شيئا".

وقال البنزرتي، إن الوداد الرياضي، شرف الكرة المغربية، ووصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، عن جدارة واستحقاق، وبالتالي كان حريا بلجنة البرمجة حمايته من أجل الفوز باللقب، مبرزا: "لم يتركوا لنا حتى الوقت من أجل استرجاع انفاسنا، هذا أمر مرهق".

وبعد تعادله أمام مضيفه الجيش الملكي، يوم أمس (الخميس)، بهدف لمثله، بات الوداد الرياضي في حاجة إلى 4 نقاط من أجل التتويج بلقب الدوري الوطني للمحترفين، رقم 20 في تاريخه، بغض النظر عن نتائج ملاحقه المباشر الرجاء البيضاوي.

وتنتظر الوداد الرياضي أربع مباريات، أمام كل من أولمبيك خريبكة، نهضة بركان، اتحاد طنجة، الكوكب المراكشي، على التوالي، برسم الجولات 27 و28 و29 و30.

وبإمكان الوداد الرياضي أن يحسم لقب الدوري الوطني في حال فوزه، في مباراته المقبلة أمام نهضة بركان، المرتقبة يوم الاثنين المقبل، لكن فقط في حال هزيمة مطارده المباشر الرجاء البيضاوي، في مباراته أمام ضيفه مولودية وجدة، يوم السبت المقبل.

ورغم أن الوداد الرياضي اقترب من الفوز بلقب الدوري الوطني، ولم يعد إلا في حاجة لـ4 نقاط، إلا أن فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، يرفض التسليم بالأمر، ويعتبر أن حسم لقب الدوري، يعني الفوز به على أرض الواقع، وليس على الورق، وقال: "لم يسبق لي أن قلت إننا قريبون من التتويج بلقب الدوري".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى