أخبار الدار

أساتذة الزنزانة 9 يعلقون برنامجهم النضالي

الرباط/ حليمة عامر

قررت تنسيقية أساتذة الزنزانة 9  (السلم التاسع) تعليق جميع أشكالها النضالية التي كانت تخوضها، وذلك بعد دخول التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 في إضراب واعتصام بالعاصمة الرباط للأسبوع الثالث على التوالي، مطالبين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، بالاستجابة لمطالبهم التي تتجلى في تحقيق الترقية إلى السلم 10 أسوة بجميع الأفواج التي التحقت بسلك التعليم في السنوات الأخيرة.

وفي هذا الصدد، أفاد محمد وعبي، عضو المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الزنزانة 9، في تصريح لوقع "الدار"،  أن هذا "التعليق يشمل فقط، التراجع عن البرنامج النضالي الميداني الحالي، كحسن نية تجاه المبادرة التي تقدمت بها نقابة الفريق الاستقلالي، للوساطة بين أساتذة الزنزانة 9 والوزارة الوصية، من أجل إيجاد صيغة توافقية أحسن لحل الملف الأساتذة".

وأكد وعبي، في هذا الصدد، إن "التنسيقية تنظر عرضا توافقيا أحسن من العرض الذي تقدمت به وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني بعد اجتماعها مع النقابات التعليمية، في 25 فبراير، الذي استقبلته التنسيقية بالرفض"، حيث قال:" نعتبر نحن كتنسيقية بأن هذا العرض لا يأتي بأي حل سوى أنه يطيل أمد الزنزانة 9 إلى غاية 2023".

كما شدد المتحدث اذاته، أنه" رغم تعليق  هذا البرنامج النضالي، فإن جميع الأعضاء على استعداد تام، لخوض اضراب وطني من جديد والاستمرار فيه إلى غاية تحقيق ملفنا المطلبي كاملا".

هذا، وذكر بلاغ صادر عن التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9، توصل موقع "الدار" به، أنه تم تقرر تعليق الإضراب والاعتصام الذي كانت تخوضه التنسيقية أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، بناء على مبادرة من ممثلي الاتحاد العام للشغالين بالفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين.

وأشار نص البلاغ، إلى أنه تقرر عقد جمع عام مساء اليوم الجمعة بمقر الجامعة الحرة بالرباط.

وتجدر الإشارة، إلى أن ملف أساتذة الزنزانة 9 يعرف دينامية وحركية احتجاجية، منذ بعد رفضِ الحكومة الاستجابة لمطالبهم، والتي يأتي في مقدمتها تمكينهم من ترقية استثنائية بأثر رجعي ومالي منذ موسم 2012.2013".  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى