سلايدرفن وثقافة

الاديب المغربي محمد علي الرباوي ضيف هذا الاسبوع في برنامج مدارات

يستضيف برنامج “مدارات” في حلقته لهذا الاسبوع ، الاديب الاستاذ محمد علي الرباوي ،
وهو من كبار شعراء المغرب ،
حيث برز اسمه ولمع في الساحة الثقافية منذ مطلع السبعينات
من القرن العشرين ، وواصل بكثير من الاصرار والمثابرة ، حضوره الشعري المتسم بعذوبة وخصوبة ورقة إبداعية.
وموازاة مع مساره الادبي شاعرا وباحثا أدبيا ، عرف الاستاذ الدكتور محمد علي الرباوي بموقعه الاكاديمي، أستاذا جامعيا مبرزا ، ظل يحاضر ويؤطر العديد من البحوث الجامعية في مجال الدراسات الادبية. وهو عضو في عدة هيآت ثقافية داخل المغرب وخارجه، وحظيت أشعاره بدراسات في الشعب الادبية بجامعات مغربية وعربية.
وقد أصدر ضيف هذه الحلقة، سلسلة من الأعمال الشعرية، نذكر منها : البريد يصل غدا ، وهو ديوان شعري مشترك مع الشاعر حسن الأمراني، والشاعر الطاهر دحاني / الكهف والظل / هل تتكلم لغة فلسطين/ الطائران والحلم الأبيض، وهو أيضا ديوان شعري صدر بشكل مشترك مع الشاعر مصطفى النجار / الأعشاب البرية/ عصافير الصباح، وهو ديوان شعر موجه للاطفال / أول الغيث/ مواويل الرباوي / من مكابدات السندباد المغربي/ كتاب الشدة / كتاب المراثي
وتجدر الاشارة إلى أن الاعمال الشعرية الكاملة للشاعر محمد علي الرباوي ، كانت قد صدرت في مجلدين تحت عنوان ( رياحين الألم،) ، وذلك ضمن منشورات وزارة الثقافة المغربية، سنتي2010/2011.

وتذاع هذه الحلقة على أمواج الاذاعة الوطنية من الرباط ، يوم الثلاثاء 7 مارس الجاري ، بعد موجز أنباء السابعة مساء،ويعاد بثها يوم السبت الموالي في نفس التوقيت.
كما بإمكان المستمعين ، تتبع بثها المباشر على التطبيق الالكتروني التالي :
www.snrtlive.ma

زر الذهاب إلى الأعلى