الرياضةسلايدر

احتجاز وسوء المعاملة وحافلة مهترئة..بيترو أتلتيكو يشكو الجزائر إلى الكاف

الدار :عادل المدني

تعرض نادي بيترو أتلتيكو الأنغولي لمعاملة سيئة وغير رياضية من طرف السلطات الجزائرية عندما حل هناك من أجل مواجهة فريق شبيبة القبائل في الجولة الخامسة من دور المجموعات لمنافسات عصبة الأبطال الإفريقية.
و استنكر الفريق الأنغولي في بيان شديد اللهجة ما تعرض له من معاملة سيئة لا تمت للرياضة بصلة.
وقال البيان :” السادة المنخرطون الأعزاء، والمتتبعين، والجماهير عامة.
نحيطكم علما ان رحلتنا كانت دون مشاكل. الصعوبات انطلقت منذ وصولنا إلى الجزائر، لقد تعرصنا لمعاملة سيئة للغاية… لم نتلقى أي مساعد لا من طرف الفريق المنافس، ولا من طرف الاتحاد المحلي”.
وواصل الفريق الانغولي سرده للمشاكل التي عاناها بالجزائر ،قائلا :”كما تؤكد قوانين الاتحاد الافريقي لكرة القدم من واحب الفريق المستضيف توفير وسائل نقل جيدة للفريق الضيف.


لاعبونا والمدرب والطاقم المرافق تم احتجازهم لمدة ناهزت الساعة والنصف من أجل تسجيل وفحص الأمتعة. مما أدى إلى حجز معدات الطاقم الاعلامي، وكذلك معدات التحليل التقني الخاصة بقياس قدرات اللاعبين”.
وأردف بيترو أتلتيكو :” عند مغادرة المطار وفروا لما وسيلة نقل مهترئة جدا، لنقل فريق محترف. مخربة تماما، ومتسخة. وهذا سلوك مرفوض في أكبر مسابقة كرة القدم على مستوى الأندية بالقارة الإفريقية”.
ويذكر أن ختم البيان :” نتمنى من الكاف أن يتخذ الإجراءات اللازمة. وأن يكون حازما مع الفرق التي تتعامل على هذا النحو”.
يجب إعادة التفكير في مستقبل كرة القدم الأفريقية بشكل عاجل، لأن مثل هذا السلوك يشوه أفريقيا”.
ويحل بيترو أتلتيكو الأنغولي غدا السبت ضيفا على فريق شبيبة القبائل في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى لعصبة الأبطال الافريفية والتي يتصدرها الوداد الرياضي البيضاوي برصيد تسع نقاط.
وتتوفر الجزائر على سوابق عديدة في الإساءة للفرق التي تأتي لمواجهة فرقها في مختلف المنافسات.

زر الذهاب إلى الأعلى