فن وثقافة

جبل “كيليمنجارو”.. تفاصيل نجاح تسلق مغنية مغربية لأعلى قمة بأفريقيا

الدار/ إيمان الشيخ

أعلنت المغنية المغربية، الشابة كريمة غيث، صعودها جبل "كيليمنجارو"، والذي يعد أعلى قمة في أفريقيا بعلو يناهز962 3 متر.

وكانت المغنية قد أعلنت خوضها للتحدي الجديد، بعد صعودها جبل توبقال (أعلى قمة جبلية بالمغرب) في عيد ميلادها مارس الفارط.

وعن تفاصيل رحلتها، كشفت كريمة ومن خلال تدوينة على حسابها في فيسبوك أنها واجهت عددا من الصعوبات.

وكتبت : "كانت رغبة فالأول من بعد تحولات لحلم، كان كيبان صعيب، لكن فالحقيقة هو أصعب مما كنت أتخيل، تساؤلات راوضتني علاش أنا هنا؟ عييت!! بغيت نرجع!! لا كريمة كملي ايلا رجعتي غادي تكون نقطة سوداء فحياتك، نقطة ضعف وانتي لستي بالضعيفة.. كملت، استحملت، اشياء لاول مرة كنقوم بيها، ناس لاول مرة كنشوفهم، وبلد لاول مرة كنزورها".

وأضافت: "أسبوع بعيدة عن أخبار عائلتي وأحبابي.. كل ليلة كنت كنجلس مع راسي، كنقرا، كنفكر، كنعس ونعاود نفيق مستنية الغد لبداية مغامرة جديدة.. آخر نهار خرجنا مع 2 ديال الليل فالظلام لمدة 6 ساعات ..حسيت بضيق فالتنفس وجاتني الدوخة وبديت كنتقيا حسيت بالجسد ديالي مبقاش مساعدني لكن كنت كنطلب من الله يعطيني القوة نكمل.. وقلت أن  ماما غادي تكون فإنتظاري فالقمة، كانت هي الدافع الوحيد اللي خلاني نكمل".

وختمت غيث تدوينتها: "شكراً ليك ماما أنكي عطيتيني القوة والشجاعة والارادة باش نتخطى حوايج كتار، شكراً لانكي ديما فعقلي وقلبي ومرافقاني فالسراء والضراء .. وصلت للقمة وحققت حلم من أحلامي واليوم أنا أقوى وعارفة أن القادم أجمل إنشالله". 

يشار أن كريمة غيث وهي من مواليد 1992 بمراكش، كانت قد اشتهرت بعد مشاركتها في برنامج البحث عن المواهب "ستار أكاديمي" في موسمه الثامن، وبعدها برنامج "ذو فويس" في نسخته التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى