أخبار دوليةسلايدر

توقيف عناصر شرطة هولندية بعد تصريحات عنصرية ضد المغاربة

الدار- ترجمات

أوقفت السلطات الهولندية المختصة عناصر أمنية تنتمي الى الشرطة بعد تلفظهم بتصريحات عنصرية على شبكات التواصل الاجتماعي ضد مغاربة خلال رحلة إلى باريس، بحسب ما أوردته وسائل اعلام هولندية.
ويتعلق الأمر بستة من عناصر الشرطة، الذين أدلوا بتصريحات عنصرية استهدفت المغاربة على وجه الخصوص. و تعود أطوار الواقعة المباراة التي جمعت بين المنتخبين الفرنسي والهولندي، بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث قام عناصر الشرطة خارج أوقات العمل، بتصوير مقطع فيديو يحتوي على تصريحات عنصرية تجاه الأفارقة.
و يُظهر مقطع الفيديو، عناصر الشرطة، وهم يعلقون مرارًا وتكرارًا على أنه لا يوجد سوى “شخص أبيض” يمكن رؤيته، وعلق شرطي آخر: “يوجد هنا حزام قنابل آخر” في إشارة الى ان الأفارقة ارهابيون.
كما سأل عنصر من الشرطة الهولندية زميلا له، عما إذا كانوا يريد الكثير من المغاربة : “أكثر أو أقل”. فأجابت المجموعة: “أقل، أقل، أقل”، وهو ما يحيل الى التصريحات التي سبق وأن أدلى بها زعيم اليمين المتطرف في هولندا، خيرت فيلدرز، خلال تجمع في منتصف الحملة الانتخابية عام 2014، حينما خطاب الجماهير وأنصاره : “هل تريدون المزيد أو أقل من المغاربة في هذه المدينة، في هذه الدولة؟ “، فرد عليه أنصاره “أقل، أقل، أقل! “، ليجيب زعيم اليمين المتطرف في بلاد الأراضي المنخفضة : “سنقوم بتسوية هذا”، هو ما اعتبر آنذاك تصريحات عنصرية، جرت صاحبها الى القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى