أخبار الدارسلايدر

أكاديمي تايلاندي : مقاربة المغرب “نموذج ناجح” في مجال محاربة الإرهاب

أكد الأكاديمي التايلاندي محمد إلياس ياهبرونغ أن المقاربة السياسية، والأمنية، والاقتصادية المعتمدة من طرف المغرب في إطار محاربة الإرهاب “نموذج ناجح” في هذا المجال.

وقال ياهبرونغ، وهو أستاذ بكلية العلوم السياسية التابعة لجامعة رامخامهينغ ببانكوك إن مقاربة المغرب تثير انتباه المجتمع الدولي لضرورة مضاعفة اليقظة، والعمل سويا للقضاء على جميع أشكال الإرهاب.

وشدد على أن “المغرب ظل بمنأى عن عنف الجماعات المتطرفة في السنوات الأخيرة”، مضيفا أن المملكة تتقدم نحو الازدهار، بينما تواصل السلطات إحباط الهجمات الإرهابية المحتملة.

وسجل ياهبرونغ أن هذه الجهود تمكن من الحفاظ على الأمن في الأماكن العامة، والمؤسسات السياحية، وأماكن العبادة، رمز التسامح الديني والحداثة بالمغرب.

وأشار في هذا الصدد لتوقيف السلطات المغربية مؤخرا لثلاثة متطرفين منتمين لتنظيم “داعش” الإرهابي، بسبب اشتباه تورطهم في جريمة القتل العمد في إطار مشروع إرهابي كان ضحيته شرطي خلال ممارسته لمهامه.

وأضاف أن هذه الحادث يذكر بضرورة تعزيز التعاون على المستوى العالمي لمكافحة الإرهاب، هذه الآفة التي تسببت في إزهاق العديد من الأرواح على مدى السنوات العشرين الماضية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى