الرياضةسلايدر

وليد الركراكي يكشف الدور الريادي لأمهات اللاعبين

الدار :عادل المدني

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي عن الدور الريادي الذي اضطلعت به أمهات اللاعبين خلال مونديال قطر 2022. مؤكدا أنهن ساهمن بشكل كبير في انخراط اللاعبين، وجديتهم طيلة أيام المونديال.
وقال وليد الركراكي في تصريح لصحيفة “إل باييس” الإسبانية : “إنهن يجلبن النظام. لعبنا دورا مهما للغاية. لأنهن أساس الأسرة. بالنسبة للمسلمين، فإن تجمع العائلات يوم الجمعة حول كسكس الأم شيء مهم للغاية. يمكن للأمهات فقط لم شمل أبناءهن بهذه الطريقة، واليوم لديهن مجموعة على الـ’واتساب’ ينظمن فيها كل شيء”.
وأضاف وليد الركراكي ان الاجواء العائلية تساعد على التخلص من ضغط وروتين التجمعات الاعدادية، وأوضح : ” قضاء اليوم بكامله في الحديث عن كرة القدم مع زملائك في الفريق والاستماع إلى المدرب، ليس إيجابيًا. من المهم أخد استراحة من وقت لآخر لقضاء بعض الوقت مع العائلة”.
وشدد وليد الركراكي في حديثه لصحيفة “ال باييس” الإسبانية على أن الشعور بالانتماء هو الذي دفع اللاعبين الذين ازدادوا في أوروبا إلى إختيار اللعب بألوان المنتخب الوطني المغربي.
وقال :” لماذا قرر هؤلاء الرجال اللعب مع المغرب؟ فعلوا ذلك من أجل آبائهم وأجدادهم. لأنهم في وطنهم اكتسبوا إحساسًا بالانتماء إلى بلد لم يكونوا ليعرفوه بطريقة أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى