الرياضةسلايدر

مزراوي: “بعد المونديال قررت حفظ القرآن الكريم وأريد أن أصبح إمامًا”

الدار  : أحمد البوحساني

أجرى النجم المغربي نصير مزراوي، حوارا مطولا حيث حل ضيفا في لقاء مع قناة “دقيقة مع الله” الهولندية (Minuut voor Allah): على “يوتيوب”، تحدث فيه عن علاقته مع الله، مؤكدا أنه بعد كأس العالم “قطر 2022″، قرر حفظ القرآن الكريم.
و ظهر اللاعب الدولي المغربي في نادي بايرن موينخ الألماني، وهو يرتل بعض الآيات من سورة الضحى، وقال إنه يتطلع إلى حفظ القرآن كاملا، ثم فهمه واستيعابه، ثم يتطلع إلى أن يصبح إماما ، متحدثا عن قوة إيمانه، وومؤكدا أن الحياة لا تغريه أكثر ما يغريه دينه.

وقال مزراوي، خلال هذا اللقاء: “أقرأ القرآن في شهر رمضان، لكن لا أفعل ذلك كثيرا بعد رمضان، وبعد نهائيات كأس لعالم قررت حفظ القرآن الكريم. أثناء صلاتي، أقرأ فقط بعض السور التي أحفظ، لأنها هي كل ما أعرف، كان هذا الأمر يشعرني بالخجل، بعد ذلك أخذت خطوة حفظ القرآن”.

وأضاف: “هدفي إن شاء الله هو أن أصبح حافظا للقرآن، وهدفي بعد ذلك هو فهم القرآن، وجعله (القرآن) في حياتي، وأريد أيضا أن أشارك هذه المعرفة مع الأشخاص المقربين مني، وفي نهاية المطاف أريد أن أصبح إماما”.

و أوضح نصير قائلا : “أنا حاليا أتبع تعليمات أستاذي أيوب (وهو الشخص الذي أجرى معه الحوار)، إنه لفخر أن أكون تلميذه (ضاحكا). أنت إمام وتعرف الطريقة المثالية لحفظ القرآن، ولتحقيق أهدافي، علي أن أستمع للنصائح”.

وتحدثت عن تأديته، أخيرا، لمناسك العمرة، ومدى تأثره بالتقرب من الله وهو يطوف الكعبة، وقال: “حين أديت العمرة، أسست كما لو أني كنت خارج هذا العالم”.

تجدر الإشارة، إلى أن نصير مزراوي (25 سنة)، يعتبر من بين أبرز الأظهرة في العالم، وكان محط اهتمام أكبر الأندية الأوروبية في الصيف الماضي، قبل أن يقرر الانتقال إلى العملاق الألماني بايرن ميونخ.

زر الذهاب إلى الأعلى