أخبار الدار

تنسيق أمني مغربي فرنسي إسباني يطيح بشبكة لتهريب الحشيش

الدار/  المحجوب داسع

حجزت الشرطة الفرنسية، أزيد من 11 طنا من الحشيش المغربي على متن شاحنة، قادمة من المغرب، على الطريق السريع A36 في منطقة مولهاوس، شمال شرق فرنسا، وفقًا لما أوردته صحيفة ألزاس المحلية.

وأنهت هذه العملية مسار "تحقيق طويل" تم فتحه في شهر دجنبر من سنة 2017، عندما قام "محققو فرع مولهاوس""، التابع للمديرية الإقليمية للشرطة القضائية بمصادرة أزيد من 800 كيلوكرام من الحشيش في سيارة".

ووفقًا لوزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، فقد تم إجراء التحقيقات في أنشطة هذه الشبكة، بمشاركة السلطات المغربية ممثلة في المديرية العامة للأمن الوطني، والإسبانية، الأمر الذي سمح برصد نشاط شبكة واسعة لتهريب الحشيش بين المغرب وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا، تتم على وجه الخصوص عن طريق شركات نقل البضائع".

وأسفرت عملية تفكيك هذه الشبكة عن اعتقال أربعة أشخاص، ضمنه ايطالي، تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية في عملية وصفتها الشرطة الفرنسية بـ"الأهم منذ 15 عامًا".
وعقب هذه العملية، هنأ وزير الداخلية الفرنسي، على حسابه بموقع "التويت"، المكتب المركزي الفرنسي لمكافحة المخدرات"، وأشاد بالتعاون الأمني المغربي الفرنسي الإسباني، والتحقيق الذي باشره بمشاركة السلطات المغربية والاسبانية، واصفا ذلك "بالتعاون المثالي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى