أخبار الدار

تفاصيل الحكم على دانماركية روّجت فيديو ذبح “السائحة الاسكندنافية”

الدار/ المحجوب داسع

أدان القضاء الدنماركي، سيدة بثلاث سنوات سجنا نافذا، بتهمة تداول ونشر مقطع فيديو قطع رأس إحدى السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة إمليل، ضواحي الحوز بمدينة مراكش، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على هذه الجريمة الإرهابية.

وأصدر الحكم على السيدة البالغة من العمر 29 عامًا، بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بتهمة مشاركتها مقطع الفيديو على تطبيقات ماسنجر، وموقع الفايسبوك، لكن ليست مجبرة على قضاء العقوبة الحبسية، في حالة إن قامت بقضاء عقوبة بديلة، والمتمثلة في العمل لمدة 80 ساعة  خدمة للمجتمع.

وقامت الشرطة الدنماركية في البداية، بتحديد هوية 14 من مستخدمي الإنترنت المشتبه في مشاركتهم مقطع الفيديو، إذ تم الحكم على 12 منهم "بالظروف المشددة بشكل خاص، بتهمة النشر غير المصرح به لمقطع الفيديو، سواء كان يتعلق بالشؤون الشخصية لشخص آخر أم لا".

وقالت الشرطة على صفحتها الخاصة بموقع "التويتر": نحن ندعو بشدة إلى عدم مشاركة مثل هذه المقاطع"، مؤكدة بأنه أمر يعاقب عليه ويمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الضحايا والناجين".

وأثار تداول مقطع فيديو ذبح إحدى السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة إمليل، لغطا كبيرا في الدانمارك مما دفع المؤسسات التعليمية، إلى مراسلة جمعيات آباء وأولياء أمور التلاميذ لحثهم على عدم السماح لأطفالهم بمشاهدة أو تداول هذا المقطع، كما دعت الشرطة المواطنين إلى الامنتناع عن نشر ومشاركة الفيديو على تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى