الرياضة

الوداد والترجي.. 5 عوامل ترجح كفة الوداد للتتويج

الرباط/ صلاح الكومري

جمهور الوداد الرياضي لكرة القدم، متعطش جدا لتتويج الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا، على حساب الترجي التونسي، لن يرض بأي إخفاق جديد أمام الأخير، ولن يقبل أي عذر في حال الفشل، خاصة وأن جميع الظروف ملائمة لتحقيق هذا الحلم.

موقع "الدار" يستعرض أهم خمسة عوامل ترجح كفة الفريق للتتويج باللقب القاري، الثالث في تاريخ النادي.

فك العقدة

جمهور الوداد الرياضي لن يقبل أن يكون الفريق قنطرة عبور الترجي نحو التتويج باللقب للمرة الثانية بعد الأولى سنة 2011، إذ أنه مازال، إلى اليوم، لم يهضم بعد، خسارة اللقب القاري في ملعب "رادس" في نهائي أداره الحكم الإيفواري نومانديز دوي، الذي طرد اللاعب الودادي مراد لمسن، وترك الكثير من علامات الاستفهام حول أدائه.

وسبق للترجي أن تجاوز الوداد الرياضي، في دور نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، سنة 1998، حين فاز أمامه ذهابا في تونس 4/1، وانهزم إيابا في البيضاء 2/0، وبالتأكيد لن يقبل الفريق الأحمر بأن يستمر نظيره التونسي في تسلق ظهره لبلوغ منصة التتويج، إذ يحدوه طموح كبير في فك هذه العقدة، ورد الدين لـ"نسور قرطاج".

دعم الناصيري

يحرص سعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، على توفير الدعم اللازم للفريق، من أجل التتويج بهذه المنافسة، وموازاة مع ذلك، يحرص على الرفع من معنويات اللاعبين، إذ أنه يصرف مستحقاتهم وأجورهم الشهرية في وقتها المحدد، ولا يتأخر، في صرف منح المباريات.

وفي هذا الإطار، وعد الناصيري اللاعبين بمنحة مالية تصل لـ20 مليون سنتيم، لكل واحد منهم، في حال التتويج باللقب القاري، كما أنه عمل على توفير طائرة خاصة لنقل الفريق إلى تونس، من أجل تفادي إرهاق اللاعبين، ويتجه إلى توفير فندق خاص، أيضا، لإقامة اللاعبين في العاصمة تونس، وكل ذلك فقط من أجل تفادي إرهاقهم، والحرص على راحتهم، حتى يكونوا على أتم الاستعداد للمباراة. 

معنويات مرتفعة

يمتع لاعبو الوداد الرياضي لكرة القدم، بمعنويات مرتفعة جدا، إذ أنهم، جميعا، يحظون بدعم الجمهور ووسائل الإعلام الوطنية، خاصة وأنهم بلغوا المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، إضافة إلى ذلك فإنهم على أبواب التتويج بلقب الدوري الوطني، رقم 20 في تاريخ النادي، ناهيك على أنه تجمع بينهم علاقة صداقة قوية، مبنية على التضحية ونكران الذات.

تشكيلة مكتملة

يخوض الوداد الرياضي هذه المباراة معتمدا على جميع لاعبيه الأساسيين، إضافة إلى اللاعب محمد أوناجم، الذي استأنف مرحلة الجري، استعدادا للعودة إلى التداريب بعد أن تماثل، أخيرا، للشفاء.

في المقابل، فإن تشكيلة الترجي التونسي، لن تكون مكتملة، إذ من المرتقب أن يغيب المهاجم طه ياسين الخنيسي، الذي تعرض لإصابة، وغاب عن المباراة الأخيرة أمام الاتحاد المنستيري.

فوزي البنرزتي

من أهم العوامل التي ترجح كفة الوداد للفوز في هذه المباراة، خبرة التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الفريق، إذ سبق له أن درب الترجي في العديد من المناسبات، ويعرف أغلبية لاعبيه الحاليين وطريقة لعبهم.

إضافة إلى ذلك، يعرف يحمل فوزي البنزرتي، الملقب بـ"شيخ المدربين العرب"، خبرة كبيرة في المنافسات الإفريقية، ويعرف جيدا كيفين التعامل معها، إذ سبق له أن درب بهذه المسابقة مرة واحدة، كما توج بمسابقة كأس السوبر الإفريقي مرتين، وكأس الاتحاد الإفريقي مرتين أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى