أخبار الدار

عائلة المراهق المغربي بإيرلندا: نثق في القضاء الإيرلندي

الدار/ المحجوب داسع

قالت عائلة عزام الركراكي، الشاب الإيرلندي من أصل مغربي، الذي قتل، نهاية الأسبوع الماضي جراء طعنة في حديقة في ضواحي دبلن بأيرلندا، إنها تثق في القضاء الإيرلندي لإحقاق الحق، والعدالة في القضية".

ووفقًا لصحيفة "إيريش إكزامينر"، نقلاً عن بيان صادر عن العائلة، أكد عبد الرحمن الركراكي، وحجيبة الوضاف، والدي الضحية، أن الشرطة "تباشر تحقيقاتها بهدف كشف حقيقة  مقتل ابنهم عزام".

وعبر الوالدان، من أصل مغربي، عن امتنانهما لدعم المجتمع الايرلندي بعد مصرع ابنهما"، مطالبين بالسماح لهم بنوع من الخصوصية العائلية في هذه الظرفية لاستقبال التعازي".

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم المركز الثقافي الإسلامي في أيرلندا، علي سليم، إن والداي الضحية، حضرا اجتماعًا في مسجد كلونسكايك يوم السبت الماضي"، مضيفا أن  هذا الاجتماع عرف حضور 1300 شخص وخصص لدعم الولدين في هذا المصاب الجلل، ومواساتهم والدعاء لابنهم"، مشيرا إلى أن الجالية المسلمة في إيرلندا لازالت على وقع الصدمة بعد هذا الحادث الأليم ".

وكانت الشرطة الأيرلندية  قد أعلنت أمس الإثنين، أنها تعرفت على هوية مشتبه به على صلة بوفاة الشاب المغربي، البالغ 18عاما، إذ يشتبه في كونه مراهق ينحدر من جنوب دبلن، وهو من يقف وراء طعن الضحية، مضيفة أنها على اتصال  بعائلته، لكن دون اعتقال المشتبه به".

وادعى مراهق أنه كان مع الشاب الأيرلندي المغربي لحظة طعنه بسكين، مشيرا إلى أنه حل بمخفر الشرطة يوم السبت لتقديم شهادته، كما كشف المحققون أيضًا أن المراهقين الذين حضروا الحادث، قاموا بتصوير ما وقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى