الرياضة

لقجع يرد على رئيس الزمالك: “من كان بينته من زجاج.. لا يرمي الناس بالحجارة”

الرباط/ صلاح الكومري

رد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بقوة، وحزم، وصرامة، على الاتهامات التي وجهها مرتضى منصور، رئيس الزمالك المصري، ضد نهضة بركان، حول استفادة الأخير من التحكيم للتأهل إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، قائلا: "إذا أرادوا فتح نقاش حول التحكيم، مرحبا، لكي نرى من استفاد من التحكيم للفوز بالألقاب منذ 20 سنة، على مستوى المنتخبات والأندية".

وقال لقجع، في السياق ذاته، في حوار إعلامي له، إنه إذا كان مرتضى منصور، يشكك في نزاهة الأهداف الثلاثة التي أحرزها فريقه في مرمى الصفاقسي، في نصف نهائي كأس الكونفدرالية، فكان حريا به لو يفتح النقاش، أيضا، حول الهدف الذي أحرزه حسنية أكادير في مرمى فريقه، في الدور ذاته، ولم يحتسبه الحكم، رغم أن الكرة تجاوزت خط المرمى بأمتار، مبرزا: "من يريد أن يعطينا الدروس والموعظة، لا يجب عليه، أولا، أن لا يسمح بأخطاء تحكيمية منحت فريقه التأهل إلى النهائي".

وتحدى لقجع نظيره مرتضى منصور، بالانسحاب من نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، إذا كان أحد الأهداف الثلاثة التي أحرزها نهضة بركان في مرمى الصفاقسي التونسي "فيه أدنى لبس"، مبرزا: "إذا كان هناك أدنى لبس في الأهداف التي أحزرها نهضة بركان أمام الصفاقسي، أنا مستعد أن أؤكد لك من الآن، أننا سننسحب من هذا النهائي.. سنقبل بهذا الأمر، ونمنح الصفاقسي بطاقة التأهل".

وفي حديثه عن التحكيم في القارة الإفريقية، وما يصاحب ذلك من جدل، قال لقجع، إن لجنة التحكيم في الاتحاد الإفريقي، كان يرأسها، قبل 20 سنة، التونسيين والمصريين، والآن يترأسها الجيبوتي سليمان وابيري، مشيرا إلى أنه من منطلق حرصه الشخصي على عدم تكرر أخطاء الماضي، بادر إلى اقتراح اعتماد تقنية حكم الفديو المساعد "الفار" في نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتقب بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، وقال: "إذا أراد مرتضى منصور أو غيره فتح نقاش، بمختلف تجلياته، في هذا الموضوع، فأنا موجود".

وختم فوزي لقجع تصريحه قائلا إنه لا يتقبل التهديد، لأنه أيضا لا يهدد أحدا، داعيا مرتضى منصور إلى تطوير أساليبه في ممارسة الضغوط النفسية، "حتى يساير مستوى وطموح وموقع الزمالك".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى