الرياضة

رونار: لا أدري إن كنت قادرا على تحقيق حلم المغاربة

الرباط/ صلاح الكومري

لا يدري الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إن كان الأخير، سيتمكن من تحقيق حلم المغاربة من خلال الفوز بلقب كأس إفريقيا الذي طال انتظارها منذ 43 سنة، قائلا: "لا أدري.. نحتاج إلى الإيمان بقدراتنا".

رونار، قال، في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، حول قدرته والعناصر والوطنية على تحقيق حلم الجمهور المغربي: "لا أدري، كل شيء وارد في كرة القدم، لكن أولا يجب أن نعبر مباراتنا الأولى الهامة للغاية، ثم نأخذ الأمر خطوة بخطوة، لدينا مجموعة صعبة، وسيكون مهما للغاية أن نأتي لمصر بطموح واحترام لكل منافسينا".

واعتبر رونار أن الجمهور المغربي فخور جدا بمنتخب بلاده، بعد مشاركته الأخيرة في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، وقال: "بالرغم من أننا لم نحقق النتائج التي نرجوها، إلا أن المغاربة كانوا فخورين بمنتخبهم"، مشيرا إلى المهمة، الآن، إسعاد الجمهور المغربي مرة أخرى في نهائيات كأس إفريقيا، لهذا، "نذهب للبطولة بطموح كبير، وإذا ذهبت بطموح عليك أن تهزم الجميع، لدينا فريق جيد للغاية ونحتاج للإيمان بأنفسنا".

وحول حظوظ "الأسود" في المجموعة الرابعة في نهائيات كأس إفريقيا، إلى جانب منتخبات الكوت ديفوار، جنوب إفريقيا، ناميبيا، قال رونار إن التأهل إلى الدور الثاني سيكون أصعب، هذه المرة، مقارنة مع الدورات السابقة، "نحن في مجموعة صعبة للغاية، نحتاج للحضور بكل تركيز، علينا الاستعداد منذ المباراة الأولى لتحقيق نتيجة جيدة تمنحنا الثقة للمضي قدما"، مشيرا إلى أن "زيادة عدد الفرق يجعل الأمر أكثر صعوبة، لأن هناك دور إضافي، والفرق الآن أكثر طموحا"، مستدركا: "لكننا نأمل في الذهاب بعيدا جدا في هذه البطولة".

يذكر أن هيرفي رونار، سبق له أن استبعد المنتخب الوطني من الفوز بلقب كأس إفريقيا، ورشح، في المقابل، منتخبات مصر والسينغال ونيجيريا، بداعي أنها تتوفر على لاعبين في مستوى أعلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى