أخبار دولية

أوكرانيا تصدر قانونا يجرم كل من يعبر حدود البلاد بشكل غير شرعي

صادق البرلمان الأوكراني (فيرخوفنا رادا) على مشروع قانون يجرم كل من يعبر حدود البلاد بشكل غير شرعي.



وأوردت اليوم الجمعة وكالة الأنباء الأوكرانية "أوكرينفورم" تفاصيل مشروع القانون الذي اعتمده البرلمان الأوكراني ،والذي ينص على "إدراج المسؤولية الجنائية على عبور حدود الدولة بشكل غير شرعي ،خاصة من قبل مواطني الدولة المعتدية" ،في إشارة بالخصوص الى روسيا والمسلحين الموالين لروسيا في إقليم الدونباس .



وتصل عقوبة عبور حدود أوكرانيا بشكل غير شرعي ،حسب مشروع القانون الجديد ،إلى 3 سنوات سجنا نافذا وقد تضاعف المدة في حال تكرار الفعل الإجرامي .



وأوضح المصدر في هذا السياق أن "تكرار هذه الأفعال أو عبور الحدود من قبل مجموعة أشخاص قد يؤدي إلى عقوبة السجن من 3 حتى 5 سنوات إضافية ، أما عبور الحدود باستخدام السلاح فيعاقب عليه القانون الجديد من 5 الى 8 سنوات ".



ويتضمن التشريع الأوكراني الحالي مادة قانونية بخصوص عبور حدود الدولة بطريقة غير شرعية، تنص على غرامة مالية أو حبس إداري لمدة تصل إلى 15 يوما فقط .



واعتمد البرلمان الأوكراني في عام 2015، قانونا حول إعادة إدماج إقليم الدونباس، الذي يقترح على المستوى التشريعي إدخال مفهوم "الدولة المعتدية" في إشارة الى روسيا، بينما تؤكد موسكو أن اتهامات كييف لا تقوم على أدلة مبررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى