حوادث

88 سنة إجمالي الأحكام الإستئنافية في حق شبكة دولية لتهريب المخدرات

الدار/ بوشعيب حمراوي

قضت غرفة الدرجة الثانية بمحكمة الاستئناف بالرباط، أخيرا، بالسجن النافذ في حق 13 فردا من أفراد الشبكة الإجرامية المتخصصة في الاتجار الدولي بالمخدرات الصلبة، وبرأت اثنين منهما سبق أدينا ابتدائيا. وبلغ إجمالي الأحكام 88 سنة. بعد أن بلغت ابتدائيا 117 سنة. قد تم تفكيك الشبكة بناء على معلومات توصلت بها عناصر مصالح المكتب المركزي للأبحاث القضائية، حيث كانت تنشط بإحدى الضيعات المتواجدة بالطريق الساحلي ضواحي العاصمة الإدارية الرباط. وقد تم حجز  2580 كلغ من مخدر الكوكايين، وكميات مختلفة من مخدر الحشيش كانت مهيأة لتهريبها نحو بعض الدول الأوربية.

وعلم موقع الدار أنه تم تأييد الحكم الابتدائي في حق ستة متهمين، حيث سبق وقضت ابتدائية تمارة ب10 سنوات سجنا لكل واحد منهم. فيما عرفت تنوعت باقي الأحكام بين التخفيض في المدة السجنية التي تراوحت ما بين سنة و7 سنوات، أو البراءة. حيث تم تخفيض حكم أحد المدانين من 10 إلى 7 سنوات. وتخفيض حكم مدانين من 10 إلى 6. وتخفيض حكم مدانين من 5 إلى 3 سنوات. وتخفيض حكم مدان من 5 إلى سنتين. وتخفيض حكم محكوم من 4 إلى سنة.  فيما تمت تبرئة متابعين سبق وأدينا ابتدائيا وتلقيا حكمين بـ3 و4 سنوات سجنا نافذا.

كما قضت المحكمة إرجاع السيارة رباعية الدفع التي حجزت العناصر الأمنية داخلها 56 صفيحة من مخدر الكوكايين، وزن الواحدة منها حوالي كلغ واحد. كانت معبأة بصندوقها. وتمكين إدارة الجمارك من غرامات قدرت بملايير السنتيمات.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى