المواطن

معتكفو امتحانات البكالوريا بفاس يستفيدون من تدريب الحماية من الحرائق

الدار/ بوشعيب حمراوي

أجرى فريق  خاص تابع للوقاية المدنية بفاس صباح اليوم الجمعة 17 ماي الحالي، حصصا تدريبية لكيفية تدبير الحرائق لفائدة المعتكفين من أطر وموظفي المركز الجهوي للامتحانات التابع لأكاديمية التربية والتكوين بجهة فاس/مكناس. وهو التدريب الذي ترأسه محسن الزواق مدير الأكاديمية ورئيسي المركز الجهوي للامتحانات ومصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الإداري.

وشملت التداريب الخاصة بفئة الأطر الإدارية والتربوية المنتظر أن تعتكف قريبا استعدادا لامتحانات البكالوريا برسم الموسم 2018 2019. التعرف على المعدات المستخدمة  في مكافحة الحرائق، بجميع مرافق المركز. منها طفايات الحريق، أجراس الإنذار  وأماكن تواجدها. وكذا الإجراءات التي يجب إتباعها  للسيطرة على اللهيب في حال نشوب حريق لا قدر الله. والتأكد من وعي المعتكفين ومعرفتهم بأهمية إتباع إجراءات السلامة التي تهدف إلى منع حدوث أية إصابات أثناء العمل. وكذا التأكد من معرفة جميع العاملين لأنواع الحرائق  والإجراءات المتبعة لإخمادها بأقل الخسائر.

وقد سبق أن انعقد يومه الثلاثاء الماضي بمقر المركز الجهوي للامتحانات، لقاءا جهويا تنسيقيا مع رؤساء المراكز الاقليمية للامتحانات التابعين للجهة، أطره رئيس المركز الجهوي للامتحانات ومنسق تدبير الامتحانات بحضور رئيس مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الإداري. تمحور حول التذكير بأهم العمليات الاجرائية المتعلقة بامتحانات البكالوريا دورة 2019 وأهم المستجدات التي ستعرفها امتحانات البكلوريا لهذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى