الرياضة

البنزرتي: سنضرب بقوة أمام الترجي التونسي

الرباط/ صلاح الكومري

قال فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي، إن فريقه سيعمل على "الضرب بقوة" في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، في الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

وأضاف البنزرتي، في حوار مع صحيفة "الشروق" التونسية، أنه "من الجنون التكهن بهوية البطل"، بداعي أن "الحظوظ متساوية"، وقال: "لا يختلف عاقلان في أن الوداد والترجي يعتبران من أهم وأبرز الأقطاب الكروية في المنطقتين العربية والإفريقية، وبناء عليه، فإنه سيكون من الجنون التكهن بهوية البطل".

واعتبر البنزرتي أن حظوظ فريقه الوداد الرياضي، "ستكون متساوية جدا"، بحكم تقارب مستوى الفريقين، وبحكم أنهما يعرفان بعضهما جيدا، مبرزا: "أعتقد شخصيا أن الحظوظ متساوية ومن المتوقع أن تبلغ المنافسة أعلى الدرجات خاصة أننا نعرف بعضنا البعض"، مبرزا أن مباراة "الإياب" في العاصمة التونسية "رادس"، لن تكون سهلة، مستطردا: "ومن المؤكد أن خوض الشطر الثاني من النهائي في تونس، يعتبر، على الورق، من الإمتيازات الإضافية لفائدة الترجي".

ومعلوم أن فوزي البنزرتي سبق له تدريب الترجي التونسي، في أكثر من مناسبة، ويعرف نقاط قوته وضعفه جيدا، وفي هذا السياق قال: "لقد شاءت الأقدار أن أجد نفسي في مواجهة أهلي وناسي، خاصة أنني سأواجه مساعدي السابق معين الشعباني، الذي حقق للأمانة الامتياز، وأثبت أنه تلميذ نجيب وهذا الأمر يسعدني كثيرا"، مشددا على أن هذه المباراة "سيكون لها طعم خاص جدا".

وشدد البنزرتي على أن الوداد سيفعل المستحيل من أجل الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أنه لا يتطلع إلى الفوز باللقب لإثراء سجله التدريبي، بل من أجل لرد الجميل لمسؤولي الوداد وجماهيره الكبيرة، ذلك أن هذا الفريق وضع ثقته في شخصي وعاملني معاملة الملوك ومن واجبي أن أهديه رابطة الأبطال".

ومعلوم أن أهم العوامل التي ترجح كفة الوداد للفوز في هذه المباراة، خبرة التونسي فوزي البنزرتي، مدرب الفريق، إذ سبق له أن درب الترجي في العديد من المناسبات، ويعرف أغلبية لاعبيه الحاليين وطريقة لعبهم.

إضافة إلى ذلك، يحمل فوزي البنزرتي، الملقب بـ"شيخ المدربين العرب"، خبرة كبيرة في المنافسات الإفريقية، ويعرف جيدا كيفية التعامل معها، إذ سبق له أن درب ضمن المسابقة المذكورة مرة واحدة، كما توج بمسابقة كأس السوبر الإفريقي مرتين، وكأس الاتحاد الإفريقي مرتين أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى