أخبار الدار

خلافات “البام” تنسف هيكلة اللجنة التحضيرية لمؤتمره الوطني

الدار/ مريم بوتوراوت

بالرغم من المساعي المتعددة لتجاوز الأزمة التي يعيشها حزب الأصالة والمعاصرة منذ شهور، يبدو أن حزب "الجرار" لم يستطع بعد تجاوز خلافاته بالرغم من التوافق على التسريع بعقد مؤتمره الوطني.

ولم يخرج الاجتماع الاول للجنة التحضيرية للحزب بانتخاب رئيسها وهيكلتها لإطلاق أشغالها، وذلك بسبب خلافات حول تشكيلة اللجنة من الأساس، خصوصا في ما يتعلق بالأسماء الملحقة من الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش.

وعرف الاجتماع نقاشا مسطريا حادا بشأن كيفية انتخاب رئيس اللجنة، تلته "مداولات مستفيضة تم تشكيل لجنة باقتراح من السيد الأمين العام للتداول بغرض إيجاد المخارج العملية لتيسير هيكلة اللجنة التحضيرية".

تبعا لذلك، أعلن بنشماش عن وجود "صعوبات وعقبات التي اصطدمت بها جهود ومساعي بلورة صيغة توافقية لهيكلة اللجنة التحضيرية"، كما اتهم الأمين العام "البعض بخلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب" بعد مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة ليعلن رفع الجلسة لاجتماع لاحق سيتم تحديد تاريخه في اجتماع طارئ للمكتب السياسي، حسب بلاغ لبنشماش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى