الدين والحياة

بثلاث لغات.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة على شبكة الإنترنيت

الدار/ المحجوب داسع

أطلقت مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة موقعها الالكتروني fm6oa.org وشبكاتها الاجتماعية على الإنترنت باللغات الثلاث العربية، الفرنسية والإنجليزية.

وبالإضافة الى الموقع، أطلقت المؤسسة أيضا، مشروع مجلة العلماء الأفارقة التي ستصدر مرتين في السنة، وهي مجلة علمية محكمة تعنى بالدراسات الإسلامية والثوابت المشتركة بين الدول الافريقية، وتضم هيئة تحريرها علماء وأساتذة جامعيون مغاربة وأفارقة.

ويعتبر هذان المشروعان من المشاريع والأنشطة المبرمجة لسنة 2019 التي صادق عليها المجلس الأعلى لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، في دورته الثانية، التي انعقدت بفاس يومي 3 و 4 نونبر2018، بحضور أزيد من 350 من أعضاء فروع المؤسسة المنتسبين لـ 32 بلدا.

يحتوي موقع المؤسسة fm6oa.org على مقالات وأبحاث وتسجيلات سمعية وبصرية وتعريفات ذات علاقة باهتمامات وأنشطة المؤسسة وفروعها الهادفة إلى توحيد وتنسيق جهود العلماء المسلمين، بكل من المغرب وباقي البلدان الإفريقية، للتعريف بقيم الإسلام السمحة ونشرها وترسيخها.

كما يعتبر قاعدة للتواصل والتبادل بين العلماء الأفارقة ومنصة الكترونية يتم من خلالها نشر أنشطة فروع المؤسسة الموجودة ب 32 بلدا، عبر مواقعها الخاصة التي سوف تنطلق تباعا خلال شهر رمضان الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى