الرياضةسلايدر

الكاف يكشف عن تاريخ قرعة “كان” الكوت ديفوار

الدار :عادل المدني

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن موعد سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكوت ديفوار مطلع 2024.
وحدد الكاف يوم الخميس 12 أكتوبر 2023 موعدا لسحب القرعة بالعاصمة أبيدجان.
و تستضيف الكوت ديفوار النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024 بمشاركة 24 منتخبا إفريقيا بينها المنتخب الوطني المغربي الذي ضمن بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية دور التصفيات.
وستلعب المباراة الإفتتاحية على أرضية ملعب “الحسن واتارا” في إبيمبي، في مدينة أبيدجان.
إلى ذلك ذكر الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الجمعة على موقعه الإلكتروني أن اللجنة التنفيذية للكاف أكدت أمس الخميس خلال اجتماعها بالجزائر أن هناك تقدما كبيرا بالكوت ديفوار في طريق التحضير لاحتضان الحدث الإفريقي.
وأبرز الكاف :” لاحظت اللجنة التنفيذية التقدم المحرز في كوت ديفوار في الاستعدادات لبطولة توتال إنرجيريز كوت ديفوار 2023 كأس الأمم الأفريقية.
وأعرب الرئيس موتسيبي عن امتنانه لرئيس كوت ديفوار ، فخامة الحسن واتارا ، ورئيس الوزراء السيد باتريك أتشي على تعاونهما والتزامهما بضمان نجاح بطولة توتال إنرجي لكوت ديفوار كأس الأمم الأفريقية 2023″.
وتضحد تصريحات رئيس الكاف كل الادعاءات التي روجت لها الجزائر، حيث اقترحت نفسها بديلا لاحتضان كأس إفريقيا في حالة عجزت الكوت ديفوار، غير أن اجتماع اللجنة التنفيذية حسم الأمر، وأشاد بالتقدم الحاصل في الاستعدادات للحدث الافريقي في أبيدجان وسائر المدن الإيفوارية الأخرى المرشحة لاحتضان مباريات الكأس الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى