أخبار الدارالرياضة

نهائي الكونفدرالية: لاباكودجو ينقذ بركان من فخ التعادل أمام الزمالك المصري

الدار/ رشيد محمودي -تصوير: مصطفى الشرقاوي

أنقذ لاباكودجو مهاجم فريق نهضة بركان، قبل قليل، ليلة الأحد الإثنين، فريقه من فخ التعادل، أمام نادي الزمالك المصري، بهدف في آخر الأنفاس، في مباراة  ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، التي أجريت على أرضية الملعب البلدي لمدينة بركان.

وظهر فريق نهضة بركان، خلال أطوار الجولة الأولى، بمستوى متميز خاصة على مستوى بناء الهجمات والضغط على حامل الكرة، بحيث تمكن من خلق سلسلة من الهجمات، أبرزها خلال الدقيقة 15 بعد ضربة راسية للمهاجم لاباكودجو، إضافة إلى التمريرات العرضية للظهير الأيمن عمر النمساوي، إلا أن تسرع اللاعبين حال دون تحويلها إلى أهداف.

وكاد لاباكودجو، مهاجم فريق نهضة بركان من افتتاح حصة التسجيل مرة أخرى في الدقيقة 41، بعد تغيير تجاه الضربة الراسية للاعب سمير ودار، لترتطم بالقائم الأيمن لحارس فريق الزمالك المصري، في الوقت الذي اكتفى أبناء مرتضى منصور بالمرتدات الهجومية، أمام تألق الخطوط الدفاعية للفريق المغربي.

وتلقى  فريق الزمالك ضربة قوية في نهائي البطولة بعدما حصل المهاجم عمر السعيد والمدافع حمدي النقاز على بطاقتين صفراوين، في لقاء الذهاب ، ليتأكد غيابهما عن لقاء الإياب المقرر إجراؤه يوم 26 من شهر ماي الجاري على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وحافظ فريق نهضة بركان على نسقه الهجومي باستحواذه على الكرة، في حين تفنن الفريق المصري في تضييع الوقت في أكثر من مناسبة، ليجبر حكم المباراة على إشهار البطاقة الصفراء في الدقيقة 52 للاعب عمر السعيد.

وفشل أبناء منير الجعواني، من هز شباك حارس فريق الزمالك المصري، رغم الفرص المتاحة للاعبين، لينتظر الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ليسجل المهاجم لاباكودجو الهدف الوحيد، ليعلن الحكم جاني سيكازوي بفوز النهضة البركانية أمام عيون الناخب الوطني هيرفي رونار والعديد من الشخصيات الرياضية داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى