أخبار الدار

أخنوش يربط التشغيل باللغات الأجنبية.. ويعلّق على تدبير الـ”PPS” للصحة

الدار/ مريم بوتوراوت

عاد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ليفتح نقاش اللغات في التعليم، مشددا على تمسك حزبه باللغات الأجنبية في المدرسة المغربية.

أخنوش، الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي لحزبه بإقليم مديونة، يوم أمس الأحد، أكد على "تمسك" حزبه بالعربية والأمازيغية، مشدّدا في السياق ذاته على ضرورة تعلم اللغات الأجنبية "لتكون لدى أبنائنا حظوظ في التشغيل"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

وأكد أخنوش على "ضرورة مراجعة السياسة التربوية والتعليمية بالمغرب"، داعيا في هذا الإطار إلى التسريع بالمصادقة على مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العلمي، والذي يعرف حالة من البلوكاج في مجلس النواب منذ أسابيع.

على صعيد آخر، وجه وزير الفلاحة والصيد البحري انتقادات لاذعة لتسيير قطاع الصحة، والذي يشرف عليه الوزير عن حزب التقدم والاشتراكية أنس الدكالي،  مبرزا أن "الصحة ورش كبير، لكن مع الأسف البرامج الحالية لا تستجيب لتطلعات المواطن، فقد طالب صاحب الجلالة بتجويد نظام الراميد، ولحد الساعة ليس هناك تغييرات واضحة بهذا الشأن”.

وحذر أخنوش من تسبب تسيير هذا القطاع في زيادة الاحتقان الاجتماعي في البلاد، مشددا على أن المواطن يحس بـ"الحگرة" في غياب الخدمات الصحية اللائقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى