فن وثقافة

دنيا باطما تزغرد وتبكي على قناة “سي بي سي”

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: left; font: 18.0px ‘Geeza Pro’}
p.p2 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px Times; min-height: 23.0px}
p.p3 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px ‘Geeza Pro’}
p.p4 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px Arial}
p.p5 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px Arial; min-height: 21.0px}
span.s1 {font: 18.0px Times}
span.s2 {font: 18.0px ‘Geeza Pro’}
span.s3 {font: 18.0px Arial}

الدار/ إكرام زايد

 

أشادت الفنانة دنيا باطما ببلدها المغرب وبأبنائه، ضمن برنامج "معكم منى الشاذلي" الذي يبث على قناة "سي بي سي" المصرية في أول إطلالة لها من أرض الكنانة..

وخصت صاحبة البرنامج الإعلامية المصرية المتميزة منى الشاذلي، حصة زمنية مهمة لاستفسار ضيفتها عن علاقتها بالفنانة سميرة سعيد التي قالت عنها "لم أقابلها مباشرة، ولكنها أسعدتني كثيرا بمكالمتها لي هاتفيا ضمن برنامج إذاعي بعد تتويجي في "أراب آيدول"… إنها فنانة كبيرة في المغرب والوطن العربي وأغنياتها متجددة دوما والكل يحبها".

وفي سياق استفسار الشاذلي لضيفتها دنيا باطما عن بلدها، استعرضت الفنانة بعضا من عادات المغاربة في الأعراس مثلا والتي تختلف حسب المناطق الجغرافية، كما تختلف مدة الاحتفالات أيضا.. كما نوهت صاحبة البرنامج بخصوصية الشعب المغربي المتذوق للفن والموسيقى، وفي مقدمتها أغنيات السيدة أم كلثوم"..

ولتقديم نموذج حي عن أجواء الأعراس المغربية، قدمت باطما نموذجا لأغنية "سيدي حبيبي" التي تقدم في مناسبات مماثلة، إضافة إلى زغرودة حية على الطريقة المغربية

وفي الحديث عن المغرب، أشادت منى الشاذلي بالقفطان المغربي واصفة إياه بـ "الموضة التي لا تبلى أبدا"، في الوقت الذي أعربت فيه ضيفتها عن افتخارها بهذا الزي الخاص الذي أصبح ينافس اليوم فساتين كبار المصممين العالميين..

وكما كان متوقعا حضر في الحلقة النقاش حول علاقة دنيا باطما بمواقع التواصل الاجتماعي واختلاف تعاملها مع مستخدميها منذ مرحلة البداية إلى اليوم..

ولعل المفاجأة التي حملتها حلقة برنامج "معكم منى الشاذلي" الخاصة بالفنانة دنيا باطما، تتمثل في قدرتها الهائلة على تقليد الفنانات سميرة سعيد والراحلة ذكرى وأصالة نصري، بشكل لافت للانتباه أثار إعجاب منى الشاذلي التي دعتها إلى استثمار هذه الموهبة جماهيريا بشكل أوسع.. لتختفي هذه الروح المرحة نسبيا وتحضر الدموع، حين انتقلت الشاذلي للحديث عن الفنانة حلا الترك (ابنة زوجها)، حيث قالت باطما متأثرة "إن الفضل كله يعود لزوجها محمد الترك بحكم أنه من حرص على تربية ورعاية حلا لتبلغ ما وصلته من نجاحات"..

 

 

 

   

 

  

 

 

 

 

 

   

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى